الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

في غياب أبوشقة.. "الوفد" يتجه لحسم موقفه من القائمة الوطنية

أبو شقة
أبو شقة

قرر أعضاء الهيئة العليا لحزب الوفد، برئاسة النائب فؤاد بدراوي سكرتير عام الحزب، خلال اجتماعهم المنعقد الآن بمقر الحزب، تأجيل قرارهم بشأن المشاركة في القائمة الوطنية لانتخابات مجلس النواب إلى يوم الخميس المقبل.

وعُقد اجتماع الهيئة العليا، اليوم، وسط اتجاه عدد كبير من قيادات الحزب بالانسحاب من القائمة الوطنية، بعد تعثر المفاوضات حول زيادة عدد مقاعد الحزب في القائمة.

وبحسب المصادر فأنه حضر اجتماع اليوم 30 من أعضاء الهيئة الوفدية، حيث صوت 17 منهم على الانسحاب من القائمة الوطنية بينما رفض 13 فكرة الانسحاب وامتنع الباقون عن التصويت.

وقد اثار غياب المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد عن حضور هذا الاجتماع العديد من التساؤلات، حيث وصفه بعض أعضاء الهيئة العليا بالهروب دون حسم الموقف النهائي للحزب من المشاركة في الانتخابات أو الانسحاب.

يأتي هذا في ظل ارتفاع حدة التوتر والأزمات داخل مقر حزب الوفد فى بولس حنا بالدقي، منذ الإعلان عن تشكيل القائمة الوطنية للانتخابات، حيث أعلن عدد من القيادات الوفدية الاعتصام بمقر الحزب أمس، إلا أن اليوم ارتفعت سقف مطالبهم بسحب الثقة من المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس الحزب، وذلك بالتزامن مع انعقاد اجتماع الهيئة العليا لاستمرار المناقشات التي بدأت أمس.

وكشفت مصادر من داخل الهيئة العليا لحزب الوفد، أن المفاوضات التي أجراها رئيس الحزب خلال الساعات الماضية مع قيادات القائمة الوطنية لزيادة عدد مقاعد الوفد، لم تسفر عن شيء.