الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 الموافق 12 صفر 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

بعد توقيع اتفاق السلام.. نتنياهو: "الحروب لم تجلب إلا الحزن"

الثلاثاء 15/سبتمبر/2020 - 08:28 م
الرئيس نيوز
طباعة
Advertisements
ثمن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو دور الإدارة الأمريكية في الاتفاقيات مع البحرين والإمارات، موجهًا الشكر لكل من شارك في الوصول لتلك الاتفاقيات.

 ووصف نتنياهو اليوم بالتاريخي، وفجر جديد للسلام في الشرق الأوسط.

وأشاد بإدارة ترامب التي أوقفت إيران وسعت لنشر السلام في الشرق الأوسط. وشكر وزيري خارجية البحرين والإمارات، المشاركين في توقيع اتفاقيات السلام، وقادتيهما تلك الدول، لجل ما سماه الأمل لكل أبناء النبي إبراهيم.

وكرر نتنياهو كلمة السلام باللغة العبرية ورددها باللغة العربية قائلاً: "السلام عليكم".

وأكد أن الحروب في المنطقة لم تجلب إلا الحزن والألم، مضيفًا أن السلام الذي يصنع اليوم سيتوسع ليضم دولا عربية أخرى، ويمكن أن ينهي النزاع العربي الإسرائيلي إلى الأبد، مشيرًا إلى أن المنافع الاقتصادية من بلاده ستعم المنطقة كافة. وأكد حرص بلاده على التعاون مع الدول العربية لمواجهة التحديات والأزمات الحالية.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنهم اليوم يخطون خطوات ضخمة لتحقيق السلام في الشرق الأوسط، بفضل الدول الثلاث (إسرائيل والإمارات والبحرين).

وتابع ترامب، في كلمة خلال حفل مراسم توقيع اتفاق التطبيع الإماراتي الإسرائيلي وإعلان السلام بين البحرين وإسرائيل، أن تلك الخطوة تفتح المسجد الأقصى أمام المسلمين في العالم للصلاة به، مشيرًا إلى أنه حان الوقت لأن يتغير الوضع في الشرق الأوسط.

وأكد أن الصداقة المشتركة بين الدول هي ما أوصلتها للاتفاق التاريخي، مشيدًا بتلك الاتفاقيات وبقادة الدول الثلاث.

وأشار ترامب إلى أنه بتوقيع الاتفاقيات ستتبادل إسرائيل والإمارات والبحرين فتح السفارات، مؤكدًا أن دول عربية جديدة ستنضم لتوقيع اتفاقيات مماثلة.

وتابع أن سكان الشرق الأوسط عانوا من الأزمات والاضطرابات التي تسببت في تأخرهم عن العالم، وبتحقيق السلام يتحقق الاستقرار في المنطقة.

وشدد على أن الشرق الأوسط يشهد يومًا تاريخيًا بتلك الاتفاقيات.
Advertisements
ads
ads
ads