الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حقيقة غلق المقاهي والكافيهات مرة أخرى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، حقيقة الأنباء التي ترددت على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بشأن إغلاق المقاهي والكافيهات، ضمن الإجراءات الاحترازية الوقائية التي تقوم بها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

حقيقة غلق المقاهي مجدداً


وأضاف "سعد"، أن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لم تناقش من قريب أو بعيد مواعيد غلق المحال والمنشآت، ومن ثم فإن الإجراءات الخاصة بها ما زالت مستمرة كما هي دون تعديل.

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء: "أي مواطن يمكنه التأكد من ذلك من خلال النزول في المواعيد المعلنة للمقاهي، وسيجد أنها مفتوحة وتعمل بشكل طبيعي، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية".

وبموجب قرار سابق لرئيس الوزراء حمل رقم 1469 لسنة 2020؛ فإن مواعيد استقبال الجمهور، أي الجلوس، بالمقاهي والكافيتريات والكافيهات و المطاعم وما يماثلها من المحال والمنشآت ومحال الحلويات ووحدات الطعام المتنقلة، من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، على ألا تزيد نسبة الإشغال عن 50% من الطاقة الاستيعابية، مع الالتزام بجميع التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية التي تقررها الجهات المختصة.

تابع أيضاً:


ونص القرار ذاته على أن تكون مواعيد استقبال الجمهور بالمحل التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات والمراكز التجارية (المولات) من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة العاشرة مساءً، مع الالتزام بجميع التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية التي تقررها الجهات المختصة.

كان بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا تغريدات تفيد بأن مجلس الوزراء قد أعلن غلق المقاهي والكافيهات خلال الفترة المقبلة كواحد من إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، وتم نفي اغلاق المقاهي من المتحدث باسم مجلس الوزراء.