الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نقابة العاملين بالمرافق: زيادة الميزة التأمينية لـ185 ألف عامل في قطاع الكهرباء

الرئيس نيوز


وافق المستشار رضا عبدالمعطي، نائب رئيس الهيئة المصرية للرقابة على التأمين، على تعديل لائحة صندوق الانتماء والرعاية الاجتماعية للعاملين بقطاع الكهرباء، بما يقضي بزيادة قيمة الميزة التأمينية لعدد 185 ألف عامل أعضاء في الصندوق، من 60 إلى 65 شهراً وبأثر رجعي من أول شهر فبرابر الماضي"2020"، لحالات التقاعد والعجز والوفاة، ويستفيد من هذه الزيادة التي تقدر بقيمة أجر 5 شهور، لكل من انتهت خدمتهم منذ ذلك التاريخ.

أعلن عن ذلك الدكتور عادل نظمي، رئيس النقابة العامة للعاملين، بالمرافق خلال اجتماع مجلس إدارة النقابة العامة، أمس الاثنين، مؤكدًا أن تعديل لائحة الصندوق تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية، حيث حرص الرئيس السيسي على توفير الرعاية لجميع العاملين، وخاصة في سن الشيخوخة، موضحا أن التعديل يقضي برفع قيمة المكافأة لنحو 40 ألف جنيه للعضو.

وأشار نظمي إلى حرص الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، على التواصل مع التنظيم النقابي، لتحقيق الإستقرار في العمل لجميع قطاعات الطاقة الكهربائية، ورفع كفاءة العاملين، موجها الشكر للمهندس جابر الدسوقي، رئيس الشركة القابضة، لكهرباء مصر على دعمه المتواصل مع النقابة العامة للمرافق من أجل مصلحة العاملين.

وأعلن نظمي، أن الاجتماع تطرق إلى مواصلة خطة التدريب والتثقيف، حيث تقرر البدء في تنفيذ البرامج التدريبية لأعضاء مجالس إدارات اللجان النقابية في قطاعات الكهرباء والمياه والصرف الصحي والإسكان، اعتباراً من شهر أكتوبر المقبل، وذلك بالجامعة العمالية.

كما جري مناقشة بعض البنود التنظيمية، منها إعادة تشكيل هيئتي مكتب لجنتين نقابيتين بمحافظتي قنا والبحيرة، وتقديم الدعم المعنوي لنائب رئيس النقابة العامة المرشح في انتخابات مجلس النواب في محافظة البحر الأحمر.