الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

"12% حد أقصى".. الحكومة تقر علاوة استثنائية لموظفى الصناديق بضوابط

الرئيس نيوز

حسمت وزارة المالية الجدل الدائر بشأن أحقية موظفى الصناديق والحسابات الخاصة بالدولة فى صرف منحة أو حافز استثنائى أسوة بالحافز المقرر للعاملين بالدولة والعاملين بشركات قطاع الأعمال والقطاع العام لمواجهة الظروف الاقتصادية والمعيشية لهم فى ظل تدنى أجورهم.

علاوة العاملين في الدولة


وأقرت الوزارة وفقًا لمنشور صادر عن قطاع الحسابات والمديريات المالية بالوزارة الشهر الجارى، عدم وجود ما يمنع السلطة المختصة بالصناديق والحسابات الخاصة – كل فى حدود اختصاصها – من الترخيص بصرف العلاوة الدورية المقررة للعاملين بتلك الصناديق والحسابات المنبثقة عنها بما لا يجاوز جملة العلاوتين الخاصة والدورية المقررة للعاملين بالدولة بنسبة 12% فى 30 يونيو 2020.

وشددت على ضرورة مراعاة الحدين الأدنى والأقصى لقيمة العلاوة من الإيرادات والموارد الذاتية لتلك الصناديق والحسابات والمشروعات المنبثقة منها وخصمًا على مواردها الذاتية.

تابع أيضاً:



جاء ذلك ردًا على مذكرة تقدم بها الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب إلى الدكتور محمد معيط وزير المالية بتاريخ 14 أغسطس 2020، بخصوص مدى قانونية صرف منحة أو حافز استثنائى أسوة بالحافز المقرر للعاملين بالدولة والعاملين بشركات قطاع الأعمال والقطاع العام لمواجهة الظروف الاقتصادية والمعيشية لهم فى ظل تدنى أجورهم.