الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

هيثم الحريري يشيد بتخفيض رسوم التصالح في القرى وينتقد المغالاة بالإسكندرية

الرئيس نيوز




قال النائب هيثم الحريري، عضو مجلس النواب: "قرار رئيس مجلس الوزراء بتخفيض قيمة رسوم التصالح في جميع قري مصر إلى ٥٠ جنيه هو قرار جيد، ولكن قرار تخفيض نسبة ٢٥٪ علي إجمالي قيمة رسوم التصالح لمن يسدد كاش بدون تقسيط هو قرار ينحاز إلي القادرين ماديا علي حساب غير القادرين".

وأضاف: "أليس من الأفضل أن يكون التخفيض ٢٥٪ لكل من يبادر للتصالح قبل نهاية سبتمبر لتشجيع المواطنين، وأيضا رفع الأعباء المادية عن كاهل الجميع بدون تميز أو انحياز"، مشيرًا لأن قيمة رسوم التصالح بالإسكندرية مازلت هي الأعلي علي مستوى الجمهورية، وطالب بمراجعة رسوم التصالح بالاسكندرية مره أخري وتخفيضها إلى ٥٠٪ أسوة بباقي المحافظات، لتشجيع المواطنين بالإسكندرية علي التصالح .

وتسائل الحريري: "لماذا تنفرد الاسكندرية بمطالبة المواطنين بتسديد ٢٥٠٠ جنيه قيمة كراسة الشروط؟.. هذا أمر لا يوجد في القانون ولا يطبق في محافظات أخري، مطالبا بالمساواة مع باقي المحافظات وإلغاء هذا القرار". 
جدد الحريري طلبه بضرورة مد فترة التصالح حتي نهاية مارس القادم، حتي يتسنى للمواطنين التقدم للتصالح في ظل هذه التسهيلات، وأيضا حتي يتمكنوا من تدبير أمورهم المادية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة والاستعدادات للعام الدراسي الجديد وغيرها من الالتزامات الضرورية.