الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مجلس الوزراء يكشف حقيقة صرف جميع المعاشات من خلال كارت ميزة فقط

الرئيس نيوز



أعلن المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، أن ما تردد فى بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى، من أنباء بشأن قرار بصرف جميع المعاشات من خلال الكارت الذكى "ميزة" فقط، عار عن الصحة.

وأوضح المركز الإعلامى، فى تقرير توضيح الحقائق اليوم الجمعة، أنه بالتواصل مع وزارة التضامن الاجتماعى، والتى نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لصدور أى قرار بصرف جميع المعاشات من خلال الكارت الذكى "ميزة" فقط، وأن الآلية التقليدية لصرف المعاشات من منافذ الصرف المختلفة مستمرة كما هى، بالإضافة إلى طرح 3 أنظمة إلكترونية يحق لصاحب المعاش الاختيار فيما بينها، وهى الكارت الذكى "ميزة"، أو الحساب البنكى الخاص بصاحب المعاش، أو إحدى المحافظ الإلكترونية التى توفرها شركات الاتصالات، وذلك تماشيًا مع خطة الدولة للتحول الرقمى.

وفى السياق ذاته، فإن التحول للأنظمة الإلكترونية سيكون تدريجيًا بالنسبة للعملاء الحاليين، حسب رغبة العملاء للتحول للنظام الذى يرغبونه، وبالنسبة للعملاء الجدد أو الذين يتقدمون بطلب لاستخراج بطاقة بدل تالف أو فاقد من بطاقة صرف المعاش الحالية سيتم استبدالها بالكارت الذكى "ميزة"، حيث يستطيع المواطنون من أصحاب المعاشات صرف مستحقاتهم من خلالها، بعيداً عن الطرق التقليدية فى الصرف اليدوى من منافذ الصرف المختلفة.

وتعد بنوك "مصر، والأهلى، والتعمير والإسكان، والعربى الإفريقى الدولى، والإمارات دبى الوطنى، والقاهرة، والمؤسسة العربية المصرفية، والمصرف المتحد" هى البنوك المتعاقدة مع البنك المركزى المصرى لإصدار كارت "ميزة".

وتتمثل مميزات هذا الكارت فى أنه مؤمن بشكل كامل ضد عمليات الاختراق والقرصنة، كما يحمل شريحة ذكية لا تلامسية تتيح إجراء المعاملات بمجرد ملامسة الكارت لماكينة "ATM"، وبالتالى إمكانية السحب النقدى من كل ماكينات الـ "ATM"، بالإضافة إلى إمكانية الشراء والدفع الإلكترونى، بما فى ذلك سداد المستحقات الحكومية إلكترونيًا، فضلاً عن الشراء من خلال نقاط البيع الإلكترونية.

وتناشد جميع وسائل الإعلام ومرتادى مواقع التواصل الاجتماعى تحرى الدقة والموضوعية ‏فى نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أى حقائق، وتؤدى إلى إثارة البلبلة والقلق بين المواطنين.