الخميس 01 أكتوبر 2020 الموافق 14 صفر 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"ألقى حجر فى المياه الراكدة"..طارق شوقى يتصدر تويتر

الأربعاء 09/سبتمبر/2020 - 02:22 م
الرئيس نيوز
ريم محمود
طباعة
Advertisements

تصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تريند تويتر عقب إعلان خطة العام الدراسي الجديد، وكتب عد من المغردون تعليقات علي القرارات الجديدة، قال الدكتور خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة السابق :ستذكر الأجيال القادمة أن د.طارق شوقى وزير التعليم هو أول من ألقى حجراً فى المياه الراكدة ووضع نظاماً جديداً لإمتحان الثانوية العامة الذى أرهق الأسر المصرية لعقود طويلة وقد يحتاج النظام الجديد لبعض الضبط والتعديل مستقبلاً لكى يستقر تماماً ويتم إستيعابه لكن ستظل خطوة الوزير تاريخية.

بينما قال هاني محمد مغرد أخر : كلام وزير التربية والتعليم كلام محترم إذا تم تطبيقه لا يكون هناك ضغط علي المدرسين ولا ضغط حتي علي الطلبة، ونظام متكامل لحد كبير.

بينما قالت مغردة أخري تدعي سلمي : الصراحة تصريحات وزير التربية والتعليم  ممتازة وقرارات مصيرية قضت على بعبع الثانوية العامة بنسبة كبيرة شابو دكتور طارق شوقي.. معلوماتي بسيطة وماتعمقتش يعني بس انا شايفة وزير التربية والتعليم أفكاره كويسة  جدا وتطبيقها صح هايكون ممتاز وكنت مقتنعة بإدارته وتخطيطه وقت الثانوية العامة فى أزمة الكورونا .

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، في كلمته بالمؤتمر، عن ملامح العام الدراسي الجديد، والتي جاءت كالتالي:

- يبدأ العام الدراسي الجديد 2020/2021 في المدارس يوم 17 أكتوبر 2020، على أن تبدأ الدراسة في المدارس الدولية يوم 15 سبتمبر 2020.

- العمل على تقليل الكثافة عن طريق إعادة توزيع الحصص وتعدد مصادر التعلم دون التأثير على المحتوى الأكاديمي المفترض تحصيله مع نهاية العام الدراسي.

وأوضح وزير التربية والتعليم خطة الوزارة لحضور الطلاب، وجاءت كالتالي:

- الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي.. الحضور في "مدارس الفترة الواحدة" سيكون 4 أيام في الأسبوع، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

- الصفوف من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي.. الحضور في "مدارس الفترة الواحدة" سيكون يومين أسبوعيًا، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، و سيتم تحديد الجدول النهائي  لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

- الصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي.. سيكون الحضور يومين أسبوعيًا، و سيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

- الصفوف الأول إلى الثالث الثانوي.. الحضور يومين أسبوعيًا، و سيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

واستعرض وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خطة الوزارة لإتاحة مصادر التعلم في العام الدراسي الجديد، وجاءت كالتالي:

-الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي.. سيتم تدريس مناهج النظام الجديد 2.0 متعدد التخصصات في المدرسة.

- الصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي.. سيتم إتاحة شرح جميع المناهج المقررة عبر عدة وسائل تعليمية مساعدة للطلاب، مثل: "منصة البث المباشر للحصص الافتراضية، المنصة الإلكترونية study.ekb.eg، منصة إدمودو Edmodo.org، كما سيتم توفير عدة وسائل للشهادة الإعدادية وهي: "الكتب الإلكترونية، وبرنامج اسأل المعلم، ومكتبة الدروس الإلكترونية".

- الصف من الأول حتى الثالث الثانوي.. لن يتم طباعة كتب للطلاب وسيتم إتاحة جميع الكتب والمواد التعليمية على التابلت (تم توفير ما يقرب من 1.8 مليون جهاز تابلت)، وسيتم إتاحة عدد من الوسائل التعليمية الأساسية وهي "نظام إدارة التعلم LMS.EKB.EG، مع إتاحة العديد من الوسائل المساعدة مثل: "القنوات التلفزيونية التعليمية، منصة البث المباشر للحصص الافتراضية، المكتبة الإلكترونية study.ekb.eg، منصة إدمودو Edmodo.org، ومكتبة الدروس الإلكترونية، وبرنامج اسأل المعلم، والكتب التفاعلية الإلكترونية".

Advertisements
ads
ads
ads