الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

تعليمات جديدة لتطبيق الضريبة العقارية.. والنتيجة خلال أيام

الرئيس نيوز

أصدرت مصلحة الضرائب العقارية، تعليماتها بشأن حصر العقارات على مستوى محافظات الجمهورية، فى إطار البدء باتخاذ الإجراءات التنفيذية للحصر اعتبارًا من أول يوليو 2020، طبقًا لأحكام القانون 196 لسنة 2008، وتعديلاته وتحقيقًا لمقتضات الصالح العام.

ووجهت المصلحة وفقًا لمنشور صادر عنها، بالإعلان بمقر المنطقة والمأموريات التابعة لها لحث المكلفين بأداء الضريبة على سرعة تقديم طلبات إعفاء السكن الخاص موضحًا به كافة الشروط والأوراق المطلوبة وفقًا لأحكام المادة 18 من القانون وتعديلاته وتعليمات المصلحة فى هذا الشأن مع التأكيد على ضرورة إرفاق صورة من بطاقة الرقم القومى الخاص بمقدم الطلب.

وشددت على قبول كافة طلبات إعفاء السكن الخاص حال تقديمها سواء على النموذج المعد لذلك أو غيره، على أن يكون مستوفيًا شروط أحكام القانون، مع سرعة الانتهاء من بحث كافة الطلبات المقدمة بشأن إعفاء السكن الخاص والبت فيها وإخطار المكلفين بالنتيجة.

وألزمت المناطق والمأموريات الضريبية بالتنبيه على المختصين بتنفيذ تلك الإجراءات بحسن معاملة الجمهور وتذليل كافة العقبات والصعوبات والتعاون معهم وتبصيرهم بما يتم إتباعه فى تطبيق أحكام هذا القانون، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لتنفيذ التعليمات بكل دقة وعناية بشأن الانتهاء من بحث حالات الإعفاء للسكن الخاص قبل انتهاء فترة الحصر العام الحالية من  القانون المشار إليه.