الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

من هي الفنانة السودانية ستونة التي توفيت في القاهرة؟

الرئيس نيوز

توفيت الفنانة السودانية ستونة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز 58 عاماً، بأحد المستشفيات في القاهرة.

وبدأت "ستونة" ممارسة الغناء منذ طفولتها في مدرستها في الخرطوم، كما مارست أيضًا، العمل الإذاعي في المدرسة، وتم تلقيبها آنذاك بـ"بنت الإذاعة".


من هي الفنانة السودانية ستونة

ولم تقف عائلة "ستونة" في وجه حلمها، لكنها اشترطت عليها متابعة دراستها أولا، قبل امتهان الفن، وهو ما حرصت الفنانة السودانية على فعله، حيث أرضت عائلتها بمتابعة التعليم، ودرست في كلية الفنون الجميلة، قسم رسم وتصوير، ثم درست في معهد الموسيقى والمسرح.

واحترفت الفنانة الراحلة مهنة التمثيل والغناء في المرحلة الثانوية، لتتوجه بعدها للعاصمة القاهرة، لتحقيق نجوميتها.

أما انطلاقتها الحقيقية، فكان من مهرجانات الجامعة الأمريكية، ومهرجانات المركز البريطاني، حيث كان الحضور يندهش من أنها تغني الفن السوداني، الذي لم يكن معروفًا بصورته آنذاك.


تابع أيضاً:


سفارة مصر بروسيا تعلن استئناف الطيران بين القاهرة وموسكو غدًا

"الداخلية" تفضح مزاعم الإرهابية وتوضح تفاصيل وفاة عمرو أبوخليل داخل السجن

ما سبب تراجع سعر الدولار أمام الجنيه المصري بشكل يومي؟


وشاركت ستوتة الفنان عادل إمام في عملين سينمائيين هما ”أمير الظلام وهالو أمريكا“، فيما كانت بدايتها مع الفنان سمير غانم، في برنامج فوازير، وبعدها قدمت عددًا من الأعمال المسرحية، حيث برزت في المسرح، الذي جابت معه دولًا عربية وعالمية.

ورغم امتهان ستونة للتمثيل إلى جانب نجوم مصريين بارزين، إلا أنها كانت تؤكد باستمرار أن الغناء هو حبها الأول والأخير، ولقد وصلت الفنانة السودانية للجمهور العربي، من خلال أغنيتها الشهيرة ”شوكولاتة“ في فيلم ”صعيدي في الجامعة الأمريكية“ مع الفنان محمد هنيدي، كما أن في رصيدها 4 ألبومات غنائية.