الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

بالتفاصيل.. الكويت تتحدث عن إحباط مؤامرة كبرى على أمنها القومي

الرئيس نيوز

بينما يتلقى أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح، العلاج في الخارج، وتقول التقارير الرسمية إن حالته الصحية في تحسن، كشف مصدر أمني كويتي رفيع عن إحباط مؤامرة، وصفها بـ"الخطيرة" والتي تستهدف الأمن القومي للبلاد. 

المصدر قال لجريدة "القبس الكويتية": "أجهزة الأمن ألقت القبض على ضابطين يشغلان أعمالا حساسة.. وبدأت النيابة العامة التحقيق مباشرة معهما، بتهمة خيانة الوطن والأمانة الوظيفية بعد أن قاما بسرقة مستندات وتسجيلات سرية تتعلق بالأمن القومي للكويت في العام 2019"، إلا أنه لم يكشف طبيعة تلك المستندات. 

نقلت الصحيفة الكويتية أن الضابطين يعملان مع شبكة واسعة، تضم عسكريين، ونوابا، ومتنفذين، وسربا مستندات خطيرة جدا إلى خارج الكويت، حيث رصدت تواصلهما مع أطراف في لندن. 

بدوره، صرح النائب في البرلمان الكويتي رياض العدساني حول الموضوع قائلا: "سنكشف حقائق فهناك متواطؤون ومتخاذلون وخيانة للوطن والوظيفية"، مضيفًا: "من كان يتكلم عن الدولة العميقة فهم أدواتها المأجورة اليوم، فهناك تسريبات عن الصندوق الماليزي بتواطؤ من بعض رجال وزارة الداخلية لخارج الكويت وداخلها فكل ذلك سينكشف في القريب العاجل من الأيام".