الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصر ترسل مساعدات بـ4 ملايين دولار لـ30 دولة إفريقية

الرئيس نيوز

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بسرعة إرسال مساعدات عينية طبية بقيمة 4 ملايين دولار إلى 30 دولة إفريقية لمساعدتهم في جهودهم لاحتواء التحديات الناجمة عن انتشار جائحة "كورونا"، وذلك في إطار مساهمة مصر في الصندوق الإفريقي للاستجابة لفيروس "كوفيد-١٩" التابع للاتحاد الإفريقي.

وبناءً عليه، كلف وزير الخارجية سامح شكري، السفيرة سها جندي مساعد وزير الخارجية مدير إدارة المنظمات والتجمعات الإفريقية، بتنسيق جهود وزارة الخارجية، بالتعاون مع عدد من الوزارات والجهات المصرية المعنية بما في ذلك هيئة الشراء الموحد للمستلزمات الطبية ووزارتي الطيران المدني والمالية وشركة مصر للطيران، وذلك للإعداد لإرسال المساعدات الطبية إلى الدول الإفريقية الشقيقة، والتي بلغت كل شحنة منها في حدود واحد ونصف طن لكل دولة إفريقية.

هذا، وتم بالفعل توجيه الدفعة الأولى من المساعدات في هذا الإطار إلى 10 دول إفريقية، وجارٍ استكمال إجراءات شحن الدفعة الثانية لـ20 دولة أخرى خلال الفترة المقبلة.

واستقبلت السفيرة "جندي"، مساء أمس، بمطار القاهرة الدولي، عددًا من سفراء الدول المعنية، وذلك ضمن ترتيبات إرسال المساعدات، والذين أعربوا عن تقديرهم للجهود المصرية؛ حيث انطلقت فجر اليوم طائرة مصر للطيران محملة بالمساعدات الطبية الإنسانية.