الجمعة 05 مارس 2021 الموافق 21 رجب 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

مصدر بـ"الكهرباء" يوضح مصير تلقى طلبات تركيب العدادات الكودية بعد 30 سبتمبر

الخميس 03/سبتمبر/2020 - 12:57 م
الرئيس نيوز
مصطفى علم الدين
طباعة
أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة تستهدف تلقى 600 ألف طلب لتركيب العدادات الكودية وهو نفس الرقم الذي تلقت المنصة الإلكترونية حتى الآن، لافتا إلى أن العدد التقديري لأعداد المخالفين لشروط التوصيل والذين يستمدون التغذية الكهربائية بنظام الممارسة هو ذلك الرقم.

مرحلة ما بعد تلقي طلبات تركيب العدادات


وقال المصدر فى تصريحات خاصة لـ"الرئيس نيوز"، إنه لا توجد نية لمد فترة تلقى تركيب العدادات بعد 30 سبتمبر الجاري، مشيرا إلى أن سبب مد تلقى طلبات تركيب العدادات الكودية حتى ذات التاريخ يرجع إلى رغبة المواطنين فى استكمال أوراقهم علاوة لعدم اكتمال العدد المستهدف الذي تلقت المنصة من أول يوليو الماضي حتى 15 أغسطس الماضي مما دفع الوزارة لمدة الفترة.

موعد انتهاء تلقي طلبات تركيب العداد الكودي


من جانبه، قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية مستمرة فى تلقى طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع حتى 30 سبتمبر الجاري.

وأضاف حمزة، لـ"الرئيس نيوز" أن التقديم على طلب تركيب عداد كودي لا يعنى التوقف عن سداد قيمة الممارسة، لافتا إلى أن هذه القيمة المالية التي يتم تحصيلها من المخالفين عن استهلاك الكهرباء بشكل غير دقيق.

يهمك أيضاً:


وأوضح حمزة أن الخطوة التي تلي تلقى طلبات التركيب هى مراجعة الطلبات ومدى مطابقتها للشروط واستكمال باقي إجراءات التركيب.

وكانت وزارة الكهرباء دشنت منصة الإلكترونية لتلقى طلبات تركيب العدادات الكودية بدء من يوليو الماضي حتى 15 أغسطس الماضي ومع تزايد تلقى الطلبات قررت الوزارة مدة الفترة حتى 30 سبتمبر الجاري.

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads