الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رابط المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء 2020

رابط المنصة الموحدة
رابط المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء

يقدم لكم «الرئيس نيوز» رابط المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء 2020، حيث يقوم العديد من المواطنين بالبحث عن رابط التسجيل المنصة الإلكترونية للتقديم على تركيب عداد الكهرباء الكودي لعام 2020، معرفة كل مايخص أسعار الكهرباء من خلال الرابط التي وضعته وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

رابط المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء 2020


أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية مستمرة بتلقى طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة لتركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع حتى نهاية الشهر الجارى، عبر الرابط التالي من هنا.

وأوضح حمزة، أن المواطن الذى يتقدم بطلب للتحويل من المحاسبة من نظام الممارسة لتركيب العدادات مسبوقة الدفع يجب أن يستمر فى سداد قيمة الغرامة الشهرية "الممارسة" التى يتم تحديدها له من قبل مباحث شرطة الكهرباء أو من خلال حق الضبطية القضائية للعاملين بالكهرباء.

وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إلي أن عدم سداد قيمة الممارسة التى تعتبر محضر سرقة تيار يعرض المواطن لغرامات مالية كبيرة نتيجة عدم الالتزام بسداد قيمة هذه المحاضر.

هذا وكانت قد أعلنت وزارة الطاقة المتجددة والكهرباء، عن إطلاق المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء وتركيب عداد الكهرباء الكودي 2020، رسميًا في شهر يوليو الماضي، للتيسير علي المواطنين للحد من انتشار فيروس كورونا.

ويمكن من خلال هذه المنصة التقديم على طلب الحصول على عداد كودي وذلك للأشخاص والعقارات المخالفة لشروط التعاقد مع وزارة الكهرباء، من خلال موعد محدد لاستقبال الطلبات وشروط يجب توافر؛ بالإضافة لعدة مستندات تقدم إلكترونيا.

وعن الشروط الواجب توافرها للحصول على عداد كودي: 

يجب أن تكون أرض العقار غير مملوكة للدولة وأرض غير أثرية.
غير مخالفة لقواعد البناء المتعارف عليها.

ويتم تقديم عدة أوراق من خلال المنصة الالكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء ومنها:


صورة البطاقة الشخصية «صورة امامية وخلفية».

وعقد يثبت امتلاك الشخص المخالف لشروط التعاقد للوحدة المراد تركيب العداد الكودي لها.

وتسديد رسوم أخر إيصال ممارسة كهرباء، وبعد قبول الطلب يمكن تقسيط أقساط العداد الكودي على 24 شهرا، بالإضافة إلى أن الحصول على عداد كودي لا يكون سببا في الوصول لتسوية قضائية للأشخاص والعقارات المخالفة.