الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

محمد أنور السادات: عزوف المواطنين على المشاركة في الشيوخ أفقد المشهد حيويته

الرئيس نيوز

أكد النائب محمد أنور السادات، رئيس حزب الاصلاح والتنمية، وعضو مجلس الشيوخ، أن ظاهرة عزوف قطاع كبير من المصريين عن المشاركة في التصويت بانتخابات الشيوخ، أفقد المشهد الانتخابى حيويته، مشيرًا لضرورة لأنها ظاهرة تستحق البحث والدراسة، من أجل الوقوف على أسبابها وعلاج ذلك الخلل وإزالة المعوقات.

جاء ذلك في رسالة وجهها السادات، لرئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، مؤكدًا أنه على يقين من أن الهيئة تولي هذه القضية اهتماما مماثلا، خصوصا وأن الهيئة قد قامت بإحالة المتخلفين عن التصويت في الجولة الأولى من الانتخابات للنيابة العامة، طبقا لقانون مباشرة الحقوق السياسية مما أثار ردود فعل متباينة.

 وأوضح السادات، أن جميع المصريين تابعوا الجولة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ والجهد الذى بذل من حيث التنسيق والتنظيم، من جانب الهيئة الوطنية للانتخابات مع كل الأطراف المعنية؛ لتحقيق الحق والواجب الدستورى، فضلًا عن المظهر اللائق أمام الداخل والخارج.

ودعا السادات، الهيئة الوطنية للانتخابت إلى سرعة دعوة رؤساء الأحزاب وممثلى  المجتمع المدنى وبعض من المتخصصين، للجلوس معا لبحث الأسباب التي أدت إلى تنامى ظاهرة العزوف، ووضع طرق مناسبة لعلاجها وتلافيها مستقبلا، بما يثرى المشهد الانتخابى في الإستحقاقات القادمة، ويكون نموذج للحوار والمشاركة من قبل المعنيين بهذا الأمر الهام، وهو من صميم عمل واختصاصات الهيئة.