السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

الضرائب: تذليل جميع مشاكل الشركات.. وإنهاء أزمة الهيئات الاقتصادية

الرئيس نيوز

زار رضا عبد القادر، رئيس  مصلحة الضرائب المصرية، مركز كبار الممولين التابع للمصلحة بكافة قطاعاته؛ تنفيذًا لتوجيهات وزير المالية بمتابعة سير العمل بالمركز، وتفقد المواقع، للإطمئنان على أعمال التطوير بمبنى المركز لجاهزيته للميكنة، وحث العاملين على بذل المزيد من الجهد لزيادة الحصيلة.

أزمة الهيئات الاقتصادية


وعقد عبدالقادر اجتماع مع كل من رامى محمد، مستشار وزير المالية، وقيادات ومديرى عموم الإدارات المختلفه بمركز كبار الممولين، لمناقشة العديد من الموضوعات.

وأكد أنه تم مناقشة بيانات الحصيلة، وموضوع تسعير المعاملات من أجل سرعة الفحص والإنجاز للمعاملات الخارجية، فى أقل وقت وجهد لتحقيق أكبر حصيلة ممكنة، مضيفًا أنه تم تناول ومتابعة موضوع  الفاتورة الإلكترونية والموضوعات المتعلقة بالميكنة وسرعة الإنجاز والتسهيل للشركات من أجل التنفيذ، وإنجاز واستكمال محاسبة الملفات الهامة ذات الحصيلة للحفاظ على حقوق الموازنة العامة للدولة، وكذلك مناقشة مشاكل الهيئات الاقتصادية والتنسيق مع مسئول الهيئات، وسرعة إنجاز وحل أى مشاكل متعلقة بهذه الهيئات.

وأوضح عبد القادر أن إجراءات  الميكنة التي اتخذتها المصلحة أدت إلى تخفيف العبء، على الممولين والعاملين، كما ساعدت على خلق ظروف عمل جيدة، مشيرًا  إلى أن مصلحة الضرائب تشهد تطورًا ملحوظًا مما يؤهلها  لتكون في مصاف مصالح الضرائب العالمية، ويشمل هذا التطوير 5 محاور تتضمن: تطوير الإجراءات، والميكنة الشاملة، ومحور تطوير بيئة وأماكن العمل، ومحور تطوير الأفراد والهيكل التنظيمى، بالإضافة لمحور التشريعات.

تابع أيضًا:


وفى ختام زيارته، أشاد رئيس مصلحة الضرائب المصرية بجهود العاملين، مؤكدًا على حرص وزارة المالية والمصلحة المستمر والكامل على رفع كفاءة العاملين، وتحقيق إجراءات الميكنة.

يشار لأن الحصيلة الضريبية لمركز كبار الممولين تمثل 80% من إجمالى حصيلة مصلحة الضرائب المصرية.