الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أول تعليق من الأمم المتحدة بشأن اعتداء مستشارة على ضابط محكمة مصر الجديدة

الأمم المتخدة تعلق
الأمم المتخدة تعلق على واقعة سيدة المحكمة

أكدت أسرة الأمم المتحدة في مصر، التزامها الكامل وجميع موظفيها بالقوانين المصرية، واحترامهم لجميع أجهزة الدولة المصرية وكل العاملين والعاملات بها خاصة أثناء تأدية عملهم.

وأعلنت الأمم المتحدة رفضها أي تجاوز يتم باسمها، مؤكدة أنه وبموجب ميثاق الأمم المتحدة لا توجد امتيازات أو حصانات تعفي موظفي الأمم المتحدة من مراعاة القوانين وأنظمة الدولة التي يوجدون فيها.

تعليق الأمم على اعتداء سيدة على ضابط محكمة مصر الجديدة


كما أهابت الأمم المتحدة، في بيان لمركز الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة، بالجميع ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية المتبعة حالياً للحد من انتشار وباء «كورونا» بحسب تعليمات وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، بما فيها ارتداء الكمامات في الأماكن العامة حفاظا على الصحة العامة.

كانت أجهزة الأمن بالقاهرة، قد ألقت الإثنين القبض على سيدة تدعى «ن .أ» تبين من التحريات أنها تعدت على المقدم «و. ع»، قائد حرس محكمة مصر الجديدة، أثناء تأدية عمله، ومزقت ملابسه لأنه طالبها بارتداء الكمامة.

وقام أحد المتواجدين داخل المحكمة التي شهدت الواقعة بتصويرها ووضعها على مواقع التواصل الاجتماعى وتم ضبط المتهمة، وتمت إحالتها إلى نيابة النزهة للتحقيق في الواقعة.

يهمك أيضًا |النيابة تكشف سبب إخلاء سبيل سيدة المحكمة


وأمرت جهات التحقيق بإخلاء سبيل المتهمة بكفالة مالية قدرها 2000 جنيه، وتبين من التحقيقات أن المتهمة كانت داخل محكمة مصر الجديدة ووقعت مشادة كلامية مع قائد الحرس واعتدت عليه بالسب والقذف، وقامت بنزع الرتب من بدلته الميرى.