الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

«صناعة النواب» تطالب الحكومة بتنفيذ التكليفات الرئاسية في المنطقة الصناعية بقناة السويس

الرئيس نيوز

 

طالب المهندس، محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، من حكومة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، الإسراع فى تنفيذ تكليفات الرئيس السيسى بشأن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأكد " عامر " فى بيان له اليوم، أهمية مشروع قناة السويس وانعكاسه الكبير على الاقتصاد المصرى، وأن المنطقة الصناعية سيكون لها دور كبير للغاية في دعم الاقتصاد المصرى، وجذب الاستثمارات بشكل كبير، مطالبا بتنفيذ رؤية الرئيس السيسى التى طالب فيها بتركيز نشاط المناطق الصناعية فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وتوطين الصناعة ومنح أولوية لإنتاج السلع، والمنتجات التى يتم حاليًا استيرادها من الخارج، خاصةً تلك التى تدخل فى مكونات الإنتاج بهدف تخفيض حجم الاستيراد.

وقال عامر، أن تنفيذ رؤية الرئيس السيسى بإنتاج السلع والمنتجات التى يتم استيرادها من الخارج، سيجعل هذه المنطقة من المناطق الصناعية والاقتصادية العالمية الواعدة، وسيوفر على مصر مليارات الدولارات التى كانت تستورد بها المنتجات والسلع المستوردة.

 وناشد عامر الحكومة بمنح المزيد من الحوافز التشجيعية لإقامة المشروعات الصناعية، داخل هذه المنطقة وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية؛ لإقامة المشروعات الصناعية فى مختلف المجالات داخل هذه المنطقة.