الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

مواعيد عمل البنوك الرسمية بداية من 1 سبتمبر 2020

الرئيس نيوز

أعلن البنك المركزى المصرى، عن تعديل مواعيد عمل البنوك العاملة فى السوق المحلية، اعتبارا من مطلع شهر سبتمبر 2020.

وتبدأ المواعيد الجديدة للعمل من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الرابعة عصرًا بالنسبة للموظفين، بينما تبدأ مواعيد العمل بالنسبة للجمهور من الساعة الثامنة والنصف صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا، بحسب كتاب دوري أصدره البنك المركزي.


مواعيد عمل البنوك 

هذا ومع بداية أزمة جائحة فيروس كورونا، اتخذ المركزي 14 إجراء لمواجهة تداعيات الوباء، شملت خفض أسعار العائد الأساسية بنسبة 3% لتحفيز الاقتصاد على النمو، ليصبح سعر الفائدة على الإيداع والإقراض 9.25% و10.25%، كإجراء استثنائي لدعم النشاط الاقتصادي، وتأجيل كل الاستحقاقات الائتمانية للعملاء من المؤسسات والأفراد، وإجراءات للحد من التعاملات النقدية وتيسير استخدام وسائل وأدوات الدفع الإلكتروني.

وذلك بالإضافة إلى إعفاء التحويلات المحلية بالجنيه لمدة 3 أشهر من كافة العمولات والمصروفات المرتبطة بها وذلك للحد من التعاملات النقدية لما قد تحمله من خطورة على الصحة العامة في الوقت الراهن.


يهمك أيضاً:


إعادة محاكمة أحمد شفيق في فساد وزارة الطيران 5 سبتمبر

السيسي: مفيش حد في العالم بيتكلم في المشروعات على الهواء إلا مصر

وزير التموين: لأول مرة الاحتياطى الاستراتيجى للقمح يكفى 6 أشهر


بجانب ذلك عدل المركزي حدود حسابات الهاتف المحمول والبطاقات المدفوعة مقدمًا وإتاحة فتح حساب للإنترنت البنكي والهاتف المحمول دون الحاجة للذهاب للفرع.

يذكر أن مواعيد العمل السابقة كان تبدأ من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا بالنسبة للموظفين، ومن الساعة من الثامنة والنصف صباحًا وحتى الثانية بعد الظهر بالنسبة للجمهور.