الجمعة 22 يناير 2021 الموافق 09 جمادى الثانية 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

«ترامب يتحدى بايدن».. الرئيس الأمريكي يدعو منافسه لإجراء اختبار المخدرات قبل مناظرتهما

الخميس 27/أغسطس/2020 - 12:28 م
الرئيس نيوز
محمد إسماعيل
طباعة

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، منافسه الديمقراطي، جو بايدن، إلى الخضوع لاختبار تعاطي المخدرات، قبل المناظرة الأولى بينهما الشهر المقبل.

وذكر ترامب في تصريحات لصحيفة The Washington Examiner أنه لاحظ تحسنًا مفاجئًا في أداء بايدن في المناظرات التلفزيونية للديمقراطيين، ولكنه لم يقدم أي دليل على أن خصمه ربما يكون متعاطياً للمخدرات بخلاف قوله: "أنا أفهم جيدًا في هذه الأشياء". 

وفي عام 2016، أشار ترامب إلى أن منافسته الديموقراطية آنذاك، هيلاري كلينتون، كانت قد "استفزت" قبل مناقشاتهما وطالبها بإجراء اختبار المخدرات قبل لقاءهما التلفزيوني المباشر الأخير، وتجاهل مؤيدو كلينتون التحدي الذي يواجهه.

بينما أوضح  ترامب، أمس، أن قدرة بايدن على المناظرة قد تحسنت بشكل ملحوظ في المناظرة الأخيرة،  ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية عن ترامب قوله إن نائب الرئيس الأمريكي السابق "لم يكن متماسكًا" خلال بعض من الـ11 مناظرة تلفزيونية مباشرة، تنافس فيها ضد ميدان مزدحم من المتنافسين خلال موسم الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي.

وبحلول وقت المناظرة الأخيرة في 15 مارس، تم تقليص المجال على بايدن وعضو مجلس الشيوخ عن ولاية فيرمونت بيرني ساندرز، وقال ترامب للصحيفة: "لا أعرف كيف كان بايدن غير كفء في أدائه في المناظرة ومن ثم فجأة أصبح على ما يرام ضد بيرني".
ads
Advertisements
Advertisements
ads