الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس البرلمان يوجه الشكر للجميع فى ختام دور الانعقاد

الرئيس نيوز

قال رئيس مجلس النواب، د. علي عبد العال، أنه كما بدأ هذا البرلمان مهمته في ظل ظروف استثنائية مرت بها مصر والمحيط الإقليمي بأسره، فقد أراد الله له أن ينهي مهمته أيضا في ظل ظروف استثنائية غير مسبوقة تمر بها البلاد والعالم أجمع، وذلك بفعل التداعيات الناجمة عن انتشار وباءِ كورونا المستجد (كوفيد 19) والتي أحدثت تغييرا في نمط أعمالنا وسلوكنا.

جاء ذلك فى ختام دور الانعقاد الخامس، مؤكدا علي أنه رغم ذلك لم يعطل هذا الوباء المجلس وأعضاءه عن ممارسة الدور الوطني الذي أخذه على عاتقه، فانعقد المجلس بشجاعة وإقدام في ظل ظروف قاسية وإجراءات احترازية ووقائية مشددة، ليستكمل دوره التشريعي الداعم للدولة في مختلف ظروفها، بل إن المدقق في الأرقام يجد أن إنجاز المجلس زاد في هذه الفترة رغم دقة الظروف وصعوبتها في مظهر واضح من مظاهر حسن استغلال الوقت وإعمال اقتصاديات المناقشات والمداولات.

ولفت إلي أنه لا يسعه وهو ينهى أعمال دور الانعقاد الخامس إلا أن يوجه الشكر والتقدير للنواب  أغلبية ومعارضة ومستقلين، فقد قدموا صورة مضيئة ومشرفة للممارسة البرلمانية المعاصرة التي تعمل للمصلحة الوطنية في مناخ ديمقراطى أرسى دعائمه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

وتقدم العال، بخالص شكره وتقديره للمستشار محمود فوزي، والمستشار أحمد المهدي ولأعضاء الأمانة العامة، واصفا إياهم بجنود كتيبة العمل البرلماني لما قدموه من بذل وعطاء بغية تعزيز قدرات المجلس البرلمانية، مؤكدا علي أن جهودهم  على نحو جمع بين المستوى الرفيع من الكفاية والإتقان، والسرعة والإنجاز، فيما شكر أيضا القطاع الطبي بمجلس النواب الذين تفانوا في العمل في أصعب الظروف، فكانوا خير عون للنواب ولغيرهم في أصعب وأشد لحظات المرض.

وتقدم بخالص شكر المجلس، لضباط وأفراد شرطة المجلس، الذين أثبتوا أنهم سياج الأمن والأمان، فجلعوا مقر المجلس ساحة آمنة هادئة، وكان إخلاصهم وتفانيهم في أداء واجبهم محل التقدير والثناء، كما تقدم بشكره  العميق لجميع النواب أغلبية ومعارضة، أحزاباً ومستقلين، على تحملهم المسئولية تجاه وطنهم، وعلى ما قضيناه من عمل مشترك تحت قبة هذا المجلس العريق.

وقال إنه لا يجب أن ننسى، في اللحظات الصعبة التي ولد فيها  مجلس النواب الحالي والمجهود الجبار الذي بذله كثير من المخلصين في تكوين أول تحالف وائتلاف برلماني، مستشهدا بالدور المخلص والبناء لابن مصر البار اللواء سامح سيف اليزل طيب الله ثراه ورحمه رحمة واسعة، مؤكدا أنه لا يفوته أن يتوجه بالتحية للحاضر الغائب المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء السابق الذي بدأ معنا لحظات البناء التشريعي في مراحله الأولى.


كما توجه بالشكر لرئيس مجلس الدولة ومستشاري وأعضاء قسم التشريع بمجلس الدولة، على عظيم مجهوداتهم وملاحظاتهم في مراجعة وصياغة مشروعات القوانين، كما تقدم بشكره لأجهزة الإعلام والإعلاميين في الصحافة والإذاعة والتليفزيون، والمحررين البرلمانيين، الذين حرصوا على نقل صورة أمينة وصادقة للممارسة البرلمانية داخل المجلس ولجانه.


كما تقدم رئيس مجلس النواب، بخالص الشكر والتقدير للنائب السيد الشريف، والنائب سليمان وهدان، وكيلى المجلس لدورهما المقدر والمنتج في الاضطلاع بمهام وكالة المجلس وتعاونهما المثمر معى في مكتب المجلس، وفى إدارة الجلسات والإشراف على اللجان النوعية، ورؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب، الذين أدوا واجبهم الوطني، فكانوا خير عون، وأثرت آراؤهم اللجنة العامة وقاعة المجلس.


وقال عبد العال:" أحمل كل التقدير والإعزاز لنائبات البرلمان اللاتى استطعن أن يكن نموذجاً مشرفاً للمرأة المصرية، بمشاركتهن الفعالة في أنشطة المجلس جميعها.وأحيى نواب المجلس من الشباب، قادة الغد وأمل المستقبل".