السبت 08 مايو 2021 الموافق 26 رمضان 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

رئيس النواب فى ختام دور الانعقاد الخامس: اجتهدنا قدر طاقاتنا

الإثنين 24/أغسطس/2020 - 10:04 م
الرئيس نيوز
عبد القادر محمود
طباعة

قال د. علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إنه لا يجب أن ننسى أن مجلس النواب وضع نصوصاً دستورية جديدة في روحها ومضمونها موضع التطبيق، ولم تكن هذه بالمهمة السهلة بل احتاجت إلى كثير من الانتباه والدروس والتحليل، ولا ننسى أننا استطعنا بكثير من الجهد والصبر والتعاون مع الأصدقاء المخلصين من أبناء هذا الوطن من استعادة عضويتنا في البرلمان الدولي والبرلمان الأفريقي وغيرها من المؤسسات والمنظمات الدولية.

جاء ذلك فى كلمته بمناسبة ختام دور الانعقاد الخامس،  اليوم الأُثنين، مؤكدا إن العمل البرلماني الذي أنجزه النواب طيلة هذه الدورة، هو ختام حلقات النضال التي خاضها المجلس من أجل هذا الوطن، وأسفرت عنه نتائج يفخر بها كل عضو في هذا البرلمان.

ولفت إلي أن كل لجان المجلس النوعية بذلت بوصفها المصنع الحقيقي جهوداً مثمرة على المستوى الرقابي والتشريعي، فظهرت نتائجها واضحة جلية على صفحة أعمال المجلس.

فعلى المستوى التشريعي؛ يمكننا القول - بضمير مطمئن- إننا اجتهدنا  قدر طاقاتنا وبذلنا ما في وسعنا للوفاء بالاستحقاقات التشريعية التي نص عليها الدستور، ولم نهادن أو نقبل الحلول الوسط ولم نتهاون عن عمل تشريعي يدعم مسيرة التطور والإصلاح التي تخوضها الدولة المصرية، مهما كانت الصعوبات والتحديات، وقد سعينا إلى استغلال كل دقيقة من وقت عمل البرلمان في سبيل انجاز مهامه. والمؤشرات والإحصائيات خير شاهد ودليل، فلم نسع إلى استغلال المشاعر أو التلاعب بالمواطن بل قدمنا صالح الوطن والمواطن ولو كان لذلك ثمن غال ولكن كل هذه الأثمان تبدو زهيدة رخيصة إذا ما قورنت بصالح الوطن.

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads