الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات المصرية

الرئيس نيوز

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين، بأنه سيتم إعلان نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق بعد 3 أيام من انتهاؤها يوم 26 اغسطس، مشيرا إلى أنه خلال العام نتيجة المرحلة سيعلن الحد الأدنى للمرحلة الثانية.


وتفقد وزير التعليم العالي، مكتب تنسيق الثانوية العامة 2020 بجامعة عين شمس، والذي أطمئن خلالها على سير أعمال مكتب التنسيق في اليوم الثالث للمرحلة الأولى.


نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات


اطمئن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على سير أعمال مكتب التنسيق بالمرحلة الأولى وتوفير جميع الترتيبات والتجهيزات اللازمة، كما التقى بعدد من العاملين بالمكان، وكذلك بعدد من الطلاب وأسرهم، مؤكدا على أن العاملين بالتنسيق لديهم خبرة طويلة فى التعامل مع الشكاوى والطلبات.


وأشاد عبدالغفار، خلال جولته بمكتب التنسيق المركزي بجامعة عين شمس، بتفهمهم واستماعهم لمشاكل المواطنين والتحقيق فيها وتلبية طلباتهم، مؤكدا على تقدير الوزارة لما تمثله مرحلة دخول الجامعة من أهمية وخصوصية للأسرة المصرية، مشيرا إلى أن الانتهاء من استعدادات التنسيق يأتى استكمالا للجهد الكبير الذى بذلته منظومة التعليم الجامعى بكل مؤسساتها فى إتمام العام الدراسى السابق بنجاح.


تابع أيضاً:


الصحة: 67.7 % نسبة الشفاء من كورونا بمستشفيات العزل

فى اليوم الأول بعد «إغلاق كورونا».. إقبال المواطنين على حديقة الحيوان

لأول مرة.. 31.7 مليار جنيه ارتفاعًا في إيرادات الدولة «غير الضريبية»


وكانت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى اعتمدت انطلاق المرحلة لتنسيق 2020، وذلك لطلاب الدور الاول الحاصلين على الثانوية العامة، حيث انطلقت المرحلة الأولى السبت 22 أغسطس ولمدة 5 أيام وتنتهى يوم 26 اغسطس لتسجيل رغبات الطلاب.



وقررت وزارة التعليم العالي، أن الحد الأدنى للشعبة العلمية 400 درجة فأكثر، أي بنسبة 97.60% والشعبة الهندسية 387 درجة فأكثر أي بنسبة 94.40%، والشعبة الأدبية 327.5 درجة فأكثر أي بنسبة 79.90%.