السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

استقرار أسعار الذهب اليوم.. تعرف على أسباب تراجعه

الرئيس نيوز

استقرت أسعار الذهب في مصر خلال مستهل تعاملات اليوم الاثنين، ليسجل سعر الجرام من عيار 24 الأعلي فئة إلى 976 جنيها، عيار 21 الأوسع انتشارا نحو 854 جنيها.

وبلغ سعر الجرام عيار 18 نحو732 جنيها، ووصل الجرام من عيار 14 نحو 569 جنيها، كما وصل سعر الجنيه الذهب نحو 6832 جنيها، وكيلو الذهب نحو 976 ألف جنيه.

سعر الدولار اليوم


قال وصفي أمين واصف رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إنه من الصعب توقع سعر الذهب في مصر.

وأضاف واصف، أن أسعار الذهب حاليا تشكل استقرارا مما يدعم إمكانية الشراء أو الاستثمار في المعدن الأصفر محليا لاسيما بعد تسجيله مستويات هي الأعلى في تاريخه مطلع أغسطس الجاري.

وأكد أن استمرار أزمة كورونا عالميا والتوتر بين الصين وأمريكا سيدعم الذهب كملاذ آمن للاستثمار مقابل باقي سلة العملات التى تشهد هبوطا.

وتتأثر أسعار الذهب في مصر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه فى السوق المحلية، إضافة إلى تغيرات سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية.

تابع أيضاً:


كما يتأثر سعر الذهب في مصر بالقرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد العالمى، مما يسهم فى زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم.

وكان الذهب قد انهى تداولات الأسبوع الماضى على ثبات قرب مستوى 1940 دولار على الرغم من تذبذب حركة الأسعار التي بلغت أكثر من 100 دولار بين أعلى سعر حققه الذهب مطلع الشهر الجارى ومقارنة بسعر يوم الاثنين الماضي، في ظل توقعات أن يستمر تصحيح الذهب إلى كسر حاجز 1900 دولار.