الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

خاص| تعرف على آخر تطورات التغييرات الصحفية

الرئيس نيوز

 لا تزال حالة الترقب تسيطر على الوسط الصحفى، فى انتظار حركة التغيرات الصحفية للصحف القومية، والتى من المزمع الإعلان عنها عقب انتهاء انتخابات الإعادة لمجلس الشيوخ، وبحسب مصادر فإن تغيرا فى استراتيجية التغيرات قد حدث خلال الآونة الأخيرة.

وفي وقت سابق أشارت مصادر لأن حركة التغيرات سوف تشمل أغلب قيادات المؤسسات القومية على مستوى الإدارة والتحرير، إلا أن مصادر أكدت لـ "الرئيس نيوز" أنه تم التراجع عن ذلك لافتة لأن هناك اتجاه للإبقاء على رؤساء تحرير الصحف الثلاث الأهرام والأخبار والجمهورية، مع بعض التعديلات فى رؤساء مجالس الإدارت.

وعلى عكس ما تم تداوله من إجراء  تغيرات واسعة وشاملة، فإن الاتجاه يشير إلى حالة من الاستقرار لرؤوساء الصحف القومية، خاصة مع ما تمر به البلاد خلال الفترة الحالية، من توترات على صعيد السياسة الخارجية فى أزمتى سد النهضة والتدخل التركى بليبيا، والانشغال بإجراء الانتخابات النيابية داخليا.

وعلم "الرئيس نيوز" أن التغييرات الصحفية ستكون في إطار محدود، ولن تشمل جميع رؤساء مجالس الإدارات ورؤساء التحرير، إذ أشارت المصادر لأن حركة التغيرات قد تطال إصدارات دار الهلال ومؤسسة روز اليوسف.

وقالت مصادر خاصة أن هناك نيه للإبقاء على الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة، رئيسا لمجلس إدارة مؤسسة الأهرام، لافتة لأنه الترشح خلال انتخابات مجلس نقابة الصحفيين المقبلة.

وكان المهندس عبد الصادق الشربجى قد قال فى تصريحات صحفية سابقة لموقع "الرئيس نيوز"، إن ما يتردد عن إجراء التغييرات الخاصة برؤساء مجالس إدارات وتحرير الصحف القومية مجرد تكهنات، بينما ترددت خلال الأيام القليلة الماضية عدة أسماء مرشحة لرئاسة مجالس إدارات وتحرير الصحف القومية، وتداول الوسط الصحفي عدد من الأسماء البارزة، إلا أن أبرز المؤشرات النهائية تؤكد أن التغييرات ستكون محدودة جدا، ولن تشمل الأسماء التي كان يتم تداولها عبر السوشيال ميديا.