الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

«اتهامات بالتطرف ودعم الإخوان».. استقالة جماعية لهيئة الإغاثة الإسلامية

الرئيس نيوز

كشفت صحيفة "ذا تايمز" البريطانية، أن مجلس الأمناء فيما يعرفُ بـ"هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية"، يستعد لتقديم استقالة اجتماعية، اليوم، بعدما تورط عضوان في الإدلاء بمواقف عنصرية ومتطرفة تتماشى مع خطاب تنظيم "الإخوان" الإرهابي.

وقبل أسابيع، اضطر القيادي الإخواني، حشمت خليفة، إلى الاستقالة من رئاسة "الهيئة" المثيرة للشبهات، بعدما كشفت الصحافة البريطانية أنه أدلى بمواقف تحرض ضد اليهود وتؤجج خطاب التطرف.

لكن الشخص الذي حل مكان حشمت في رئاسة المنظمة، وهو المعتز طيارة ليس أفضل حالا، لأنه تورط أيضا في خطاب الكراهية، بينما تزعم "الهيئة" أنها تعمل في مجال خيري يفترضُ فيه "النبل الإنساني".

وأوردت "ذا تايمز" أن المعتز طيارة أبدى موقفا مؤيدا لحركة حماس ووصف عناصرها بالأبطال، كما أنه أساء بشكل بذيء لزعماء دول عربية، بذريعة أنهم تابعون لبريطانيا والولايات المتحدة، بحسب زعمه، علما أن مقر الهيئة يقع في برمنغهام.

وأوصحت أن النعوت القبيحة التي صدرت عن المعتز طيارة في وصفه لليهود، أي أن المدير الجديد لا يختلف في شيء عن خلفه المستقيل، مشيرة لأن أول مهمة مطلوبة من مجلس الأمناء الذي سيعين هو التخلص من إرث خطاب الكراهية وضمان عدم صدور مواقف مماثلة في المستقبل من قبل الأعضاء.