الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأزهر: لا صحة لإجبار الطلاب على السكن الاقتصادى بالمدينة الجامعية

الرئيس نيوز



أعلن المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، أنه ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى من أنباء بشأن تسكين طلاب جامعة الأزهر إجبارياً بالسكن الاقتصادى للمدينة الجامعية، عارٍ تمامًا من الصحة.

وأضاف المركز الإعلامى فى تقرير توضيح الحقائق، أنه تواصل مع جامعة الأزهر، والتى نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإجبار أى من طلاب أو طالبات جامعة الأزهر على السكن الاقتصادى بالمدينة الجامعية.

وشددت الجامعة، على أنها تكفل لكافة الطلاب والطالبات حرية الاختيار فى السكن بالمدن الجامعية سواء كان السكن اقتصادياً أو عادياً دون أى إجبار، مُوضحةً أن الجامعة تعمل حالياً على رفع كفاءة المدينة الجامعية وتحسين الخدمات بها.

وفى إطار الاستعدادات للعام الدراسى الجديد، فقد تم افتتاح المبنى الاقتصادى الجديد، وذلك بهدف رفع كفاءة المدينة الجامعية من أجل تقديم خدمة أفضل للطلاب، وتم تزويد المبنى بعدد من الخدمات لعل أبرزها، توفير قاعة للمكتبة خاصة بطالبات المبنى، وكذلك توفير مطعم خاص بالمبنى، ويتم تسكين عدد 3 طالبات فقط بالغرفة الواحدة، علماً بأنه سيتم إنشاء بوابة منفصلة وخاصة فقط للطالبات للدخول والخروج من اتجاه الحى السادس، وإحاطة المبنى بسور من داخل المدينة بنين لتوفير الخصوصية للطالبات.