الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

«درون» على شكل صليب تحلق بجاور طائرة ترامب.. والجيش الأمريكي يحقق

الرئيس نيوز

أعلن سلاح الجو الأمريكي أنه يراجع تقريرا عن تحليق طائرة مسيرة "درون" قرب طائرة الرئيس دونالد ترامب، أثناء هبوطها قبل يومين قرب قاعدة أندروز في ولاية ماريلاند.

وقال أحد الصحفيين على حسابه في "تويتر"، أمس، إنه شاهد شيئا يشبه الطائرة المسيرة، وإن طائرة الرئيس حلقت "مباشرة فوق جسم صغير".

وأشار سلاح الجو الأمريكي إلى أن الطائرة هبطت بسلام من دون وقوع أي حادث قبل السادسة مساء مباشرة يوم الأحد، وفق ما ذكرته وكالة "رويترز".

وكانت الطائرة المسيرة، التي بدت باللونين الأصفر والأسود على شكل صليب، تطير قرب الجانب الأيمن من طائرة ترامب، وشاهدها ركاب على متنها قبل وقت قصير من الهبوط.

وقال سيباستيان سميث، المراسل المختص بشؤون البيت الأبيض لـ"فرانس برس"، إن طائرة الرئيس الأميركي الذي كان على متنها، كادت أن تصطدم بطائرة مسيرة صغيرة.

وكتب سميث على حسابه في "تويتر" قائلا: "هبط دونالد ترامب الآن في مطار آندروز على متن طائرته الرئاسية. قبل قليل، وبينما كنا نستعد للهبوط، طرنا بشكل قريب جدا مما بدا أنه طائرة بدون طيار".

وتزن معظم الطائرات المدنية بدون طيار بضعة كيلوغرامات، وربما لا يمكنها إسقاط طائرة نفاثة، لكن الأبحاث تشير إلى أن الضرر قد يكون أكبر من الضرر الذي يحدثه طائر بالحجم بنفسه، بحسب وكالة "بلومبرج" الأميركية.

وكان ترامب يحلق على متن طائرة من نوع "بوينغ كو 757" المعدلة، التي كانت من بين أسطول الطائرات المعروف باسم "إير فورس وان"، وهو أسطول الطيران الرئاسي.

وتتلقى إدارة الطيران الفيدرالية آلاف التقارير سنويا من حالات لطائرات بدون طيار تحلق بالقرب من طائرات أخرى، أو تعمل في مناطق محظورة.