السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"مستقبل وطن": تقسيم الدوائر وضع بعد حسابات دقيقة بعيدة عن الأهواء الشخصية

الرئيس نيوز

أكد النائب أشرف رشاد الشريف، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، ورئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن مشروع قانون تقسيم الدوائر الانتخابية لمجلس النواب، راعى كل المعايير الدستورية وتم إعداده بعيدا عن الأهواء الشخصية.

وقدم الشريف التحية لائتلاف دعم مصر وعلى رأسه الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس الائتلاف، والنائب أحمد السجينى، الأمين العام للائتلاف، على الجهد المبذول فى القانون، وكنا شركاء فى الحزب في إعداده وصناعته باعتباره جزء من الائتلاف.

وأضاف: "بشأن هذا القانون المهم، شهادة لله، ولهذا المجلس، أن هذا القانون لم يوضع إلا بعد حسابات دقيقة جدا راعى المعايير الدستورية وجنبت الأهواء الشخصية".

وأشار رشاد، إلى أن مشروع القانون يحقق الصالح العام للجميع ويمنح فرصة للأحزاب بمختلف توجهاتها، قائلا: "حزب مستقبل وطن قبل بهذا التقسيم للدوائر طبقا للرؤية والمصلحة العامة، ونعلن موافقتنا على مشروع القانون، ونتحدى حسابيا أن يجد أحد أى خطأ أو انحراف ما عدا ما سمحت به المحكمة الدستورية، وما استثناه الدستور لمناطق حدودية، ولو حد كشف أى خطأ حسابى أو رقمى مستعدين نعدله، فهذا القانون يخضع للحسابات الدستورية، والنسخة المعروضة لمشروع قانون تقسيم الدوائر هى النسخة الأفضل والأمثل".