السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

امتداد الجسر الجوي للبنان.. 28 طن مساعدات مصرية تصل بيروت

الرئيس نيوز

 استقبل مطار رفيق الحريرى، صباح اليوم، الطائرتين الثامنة والتاسعة ضمن الجسر الجوى الذى وجهت الدولة المصرية بإنشائه منذ اللحظات الأولى لوقوع انفجار مرفأ بيروت، وتحمل الطائرتين 28 طنا من المواد الغذائية والإغاثية.

كان فى استقبال الشحنات لدى وصولها السفير المصرى بلبنان الدكتور ياسر علوى، والقنصل المصرى وائل السيسى، والعميد أحمد شحاته، الملحق العسكرى فى سفارة مصر ببيروت، والمستشار الإعلامى، عبدالله زهدى.

ومن جانبه، أكد السفير ياسر علوى، أن الدولة المصرية وجهت بتقديم كافة أشكال الدعم لشعب لبنان ومصر لن تتخلى عن أشقائها حتى يجتازون محنتهم، لافتًا لأنه من المقرر وصول دفعة جديدة من المساعدات المصرية يوم الأربعاء المقبل، في تأكيد جديد من الدولة المصرية على تمسكها بتقديم يد العون للشعب اللبناني الشقيق.

وأضاف ان الجسر الجوي الذي أطلقته مصر لمساعدة لبنان يتضمن 4 مراحل، موضحًا أن الأولى عبارة عن المساعدات الطبية، وشملت 9 أطنان من المساعدات، أما المرحلة الثانية فشملت مساعدات طبية وغذائية، خاصةً أن بيروت تعرضت لخسائر ضخمة على مستوى صوامع تخزين القمح، أما المرحلة الثالثة فستتضمن الطواقم الطبية، والمرحلة الرابعة ستشهد الإسهام فى إعادة الإعمار.

وأشار إلى أن المستشفى الميداني المصري ببيروت نشأ بمبادرة مصرية أثناء العدوان على لبنان في عام 2006 ثم توقف عن العمل بعد انتهاء العدوان، بعدها أُعيد افتتاحه ديسمبر الماضي على خلفية ظروف الأزمة اللبنانية التي بدأت في شهر أكتوبر، ولعبت دورًا كبيرًا في علاج مصابي فيروس كورونا.

وكانت بيروت قد استقبلت السبت الماضى 21 طبيبا مصريا للمساهمة فى علاج مصابى حادث المرفأ، والمرضى الذين ضاقت بهم المستشفيات بسبب تزايد الضغط عليها بعد حادث المرفأ.