الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

«التنظيم والإدارة» يطلق المرحلة الأخيرة من تحديث بيانات موظفي الدولة إلكترونيًا

الرئيس نيوز


أطلق الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، المرحلة الأخيرة من مشروع تحديث الملف الوظيفى إلكترونيا للعاملين بالدولة، علي مستوى المحليات بعد انتهاء أعمال حصر بيانات العاملين بالوزارات والجامعات.

وفى هذا الصدد، قام جهاز التنظيم والإدارة بتقديم الدعم الفني لمحافظة دمياط، لتحديث الملف الوظيفي إلكترونيا والذي ينفذه الجهاز، في إطار الدور المنوط بالجهاز في تقديم الدعم الفني لكافة أجهزة الدولة.

وخلال الاجتماع، عرض وفد الجهاز، أهمية مشروع تحديث الملف الوظيفي والذي يهدف إلي الوصول إلى قاعدة بيانات دقيقة للعاملين بالدولة، ووضع خريطة للطاقات البشرية الموجودة بالجهاز الإدارى، كما يهدف أيضا إلى المساهمة في رسم سياسات دقيقة حول الاستخدام الأكفأ للطاقات البشرية المتاحة بالجهاز الإدارى، وترشيد الإنفاق الحكومي، إلى جانب ربط قاعدة بيانات العاملين بقواعد البيانات الأخرى المتاحة بالتحول الرقمي لترشيد السياسات الخاصة بالإصلاح الإداري، كقواعد بيانات المواليد والوفيات والدفع الاليكتروني والتأمينات الاجتماعية.

كما عرض الوفد، آلية العمل والتى تتعلق بإدخال بيانات العاملين بالمديريات مع إرفاق المستندات المطلوبة للتحديث، إلى جانب تدقيقها من جانب الجهاز، وذلك تمهيدا لنزول فرق العمل ميدانيا.