الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1442 للقطاعين العام والخاص

الرئيس نيوز

يحتفل المسلمون حول العالم بمناسبة رأس السنة الهجرية 1442، بعد أيام قليلة، حيث يحل يوم الخميس الموافق 20 أغسطس 2020.

وتعد إجازة راس السنة الهجرية 1442، هي التي تسبق الإجازة قبل الأخيرة للعام الميلادي 2020، حيث أنه يتبقى في عام 2020، إجازة ذكرى انتصار حرب أكتوبر، وإجازة المولد النبوي الشريف.

إجازة رأس السنة الهجرية 1442


وقرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إعطاء جميع العاملين في الدولة إجازة رسمية في هذا اليوم مدفوعة الأجر بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية.

ويشمل قرار رئيس مجلس الوزراء العاملين في جميع الوزارات والهيئات والمصالح الحكومية ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاعين العام والأعمال العام، وفقا لقانون الخدمة المدنية رقم (81) لسنة 2016.

تابع أيضاً:


وتطبق إجازة رأس السنة الهجرية على العاملين في القطاع الخاص مثل الحكومة والقطاع العام، طبقا لقانون الخدمة المدنية، إذ يحصلون عليها كل عام بأجر كامل، بقرار من وزارة القوى العاملة، لكن لأصحاب العمل في المؤسسات والشركات الحق في الاستعانة بالعمال في هذا اليوم، مقابل حصولهم على مثلي الأجر الأساسي لليوم العادي في العمل.

وكان مجلس الوزراء قرر ترحيل أي إجازة رسمية تقع في منتصف أيام الأسبوع إلى يوم الخميس، لتنضم إلى الإجازة الأسبوعية في أغلب المصالح والهيئات في الدولة، وهي يومي الجمعة والسبت، تيسيرًا على المواطنين، باستثناء 3 مناسبات لا ترحل إجازاتهم، وهي:
عيد الفطر.
عيد الأضحى.
عيد الميلاد.