الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

«محاولة للتأثير على المشهد السياسي».. تفاصيل مكالمة الرئيس التونسي وأمير قطر

الرئيس نيوز

أجرى الرئيس التونسي، قيس سعيد، اتصالاً هاتفياً مع أمير قطر، تميم بن حمد، أمس الجمعة، بحثا خلالها العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تعزيزها، بحسب وكالة الانباء القطرية. 

تضمن الاتصال مناقشة الجانبين مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، كما تناول العديد من الموضوعات، من بينها، تأكيد أمير قطر على استعداده الكامل لتمويل منصة الإنتاج بـ"سيدي بوزيد" الخاصة بتوزيع المنتجات الزراعية. فضلاً عن مساهمة قطر في إنشاء مدينة الأغالبة الطبية بالقيروان، ويتضمن المشروع، العديد من الاختصاصات الطبية، إلى جانب وحدة للإجلاء الصحي الجوي، وفق إذاعة "شمس" التونسية. 

وواصل أمير قطر تأكيده للرئيس التونسي على استعداد بلاده لدعم تونس ومؤسساتها في هذه المرحلة التي تمر بها، مجددًا دعوته لزيارة قطر في أقرب وقت.

من جانبه عبر "سعيد" عن قبوله تلبية هذه الدعوة في أقرب وقت ممكن، مؤكدًا على أن الأوضاع السياسية التي تمر بها تونس لا يجب أن تقف حائلا أمام مزيد من تطوير العلاقات القائمة بين البلدين.

يشار لأن هذا الاتصال يأتي بعد أقل من شهر من تبادل الطرفان التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك، إذ أكدت على الحرص المشترك على مزيد تعزيزها، وفي فبراير الماضي، توجه أمير قطر إلى تونس في زيارة اعتبرها الخبراء التونسيون محاولة للتأثير على المشهد السياسي، ودعم أذرعه في البلاد وتمرير رسائل مضادة للحل السلمي في ليبيا.