الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

"المتحدة": عرض فيلم "قطر حرب النفوذ على الإسلام في أوروبا".. قريبًا

الرئيس نيوز

أعلنت المتحدة للخدمات الإعلامية، اليوم الجمعة، أنها ستعرض قريبا فيلم "قطر حرب النفوذ على الإسلام فى أوروبا" على قنواتها.
وكانت المتحدة للخدمات الإعلامية قد حصلت على حقوق عرض هذا الفيلم الوثائقى حصريا بعد مفاوضات مكثفة لأهمية محتوى الفيلم للمشاهد المصرى والعربى.
الفيلم الوثائقى مستوحى من كتاب "أوراق قطر" للصحفيين كريستيان شيسنو وجورج مالبرونو، والذى حاولت قطر عرقلة توزيعه ولم تنجح فى ذلك.
كما حاولت قناة الجزيرة الحد من قدرة الجمهور على مشاهدة الفيلم الوثائقى المستوحى من نفس الكتاب بالحصول على حقوق بثه وفشلت فى ذلك، وكانت قطر قد فشلت فى منع بث الفيلم في فرنسا، على الرغم من خطاب احتجاج أرسلته السفارة القطرية إلى قناة Arte التي عرضت الفيلم كمنتج مشارك ايضا، حاولت سلطات الدوحة الحصول على الحقوق الدولية للفيلم ، لضمان منع بثه خارج العالم الناطق بالفرنسية.
ووفقًا للعديد من الصحف والمواقع العالمية فإن الدوحة حاولت إيقاف عرض هذا الفيلم في أوروبا بكل الطرق وفشلت وحاولت شراء حقوقه عبر قناة الجزيرة لتضمن حجبه عن المشاهد العربى.
الفيلم وفقا لتقرير للموقع الإخباري 7dnews يؤكد دعم قطر للإرهاب و يضيف المزيد من الأدلة إلى سجل قطر في دعم الإرهاب حيث يكشف تفاصيل جديدة بشأن تمويل الدوحة للجماعات المسلحة والمنظمات المتطرفة في أوروبا. 
وأفاد المهندس حسام صالح، المتحدث باسم الشركة، أن الفيلم الوثائقى الفرنسى - البلجيكى المشترك يستند إلى آلاف الوثائق السرية، التي تتحدث عن تمويل قطر للمؤسسات والبرامج لدعم منظمة الإخوان المسلمين في العديد من الدول الأوروبية.
وأضاف صالح، في بيان، أن مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية برئاسة تامر مرسي يدعم عرض المزيد من الافلام الوثائقية المتميزة سواء المنتجة في مصر او الحصول علي الحقوق لافلام عالمية، و ذلك لعرضها على شاشات المجموعة بهدف توعية الرأى العام وتقديم أحدث الموضوعات للمشاهد.