الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أحمد السجيني: قانون تقسيم دوائر النواب أمام البرلمان خلال أيام

الرئيس نيوز

أكد النائب أحمد السجينى، أمين عام ائتلاف دعم مصر "ائتلاف الأغلبية البرلمانية"، أن مشروع قانون تقسيم الدوائر الانتخابية لانتخابات مجلس النواب سيكون أمام البرلمان خلال أيام، لافتا إلى أن هذا القانون لما له من طبيعة خاصة يتم إعداده من قبل المختصين وبخبرات متنوعة.

وشدد أن هذا القانون يتم إعداده بواسطة مجموعة من الكفاءات والمتخصصين المتنوعين من خبراء تقسيم الدوائر بالدولة، مبديا تطلعه بالخروج بمشروع قانون متوازن ويحقق تكافؤ الفرص لجميع القوى السياسية.

ونوه أمين ائتلاف الأغلبية البرلمانية إلى أن مشاركة النواب فى الحوار حول إعداد هذا القانون على الأخص صعبة ومختلف، قائلا: "التجربة علمتنا أنها دائما ما تأتى بصراعات وجدل عقيم.. لأن النائب بطبيعة الحال له مصلحة فى شكل الدائرة وبالتالى مداخلات النواب فى هذه المسائل بها قدر من الارتباط بمصالح مباشرة وينأون عن الدخول فى هذا الأمر والجميع يتفهم ذلك".

يذكر أنه يستعد مجلس النواب خلال جلساته العامة القادمة التى تنعقد يوم 16 أغسطس لإنهاء عدد من مشروعات القوانين الملحة سواء كانت اقتصادية أو اجتماعية أو سياسية، خاصة أنه من المتوقع أن تكون الأخيرة فى دور الانعقاد الخامس .

وقال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن قانون تقسيم الدوائر للنواب على جدول أعمال البرلمان خلال الأيام المقبلة.