الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الخارجية: السيسى يُولي لبنان اهتماما كبيرا ويحرص على مصالح شعبه

الرئيس نيوز



أكد وزير الخارجية سامح شكرى، اليوم الأربعاء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يُولي لبنان اهتماما كبيرا وحرصا بالغا على مصالح شعبه في إطار العلاقات الوطيدة التي تجمع البلدين.

وأشار شكري، إلى أن مصر تتطلع إلى "مرحلة جديدة" في لبنان على مستوى العمل والأداء السياسي، في ضوء التحديات شديدة الصعوبة والأزمات المتعددة التي تشهدها البلاد منذ فترة ليست بقصيرة، وآخرها التفجير المدمر الذي تعرضت له العاصمة بيروت.

وشدد وزير الخارجية، في ختام جولة اللقاءات السياسية الموسعة التي أجراها في لبنان يوم أمس، على أن مواجهة التحديات الراهنة التي يمر بها لبنان، تتطلب الابتعاد عن التجاذبات الإقليمية، كونها تُثقل كاهل الشعب اللبناني في هذه المرحلة الصعبة من عمر البلاد.

ولفت إلى أن هناك أهمية للتعامل مع هذه التحديات في لبنان بأسلوب جديد، يستعيد الثقة وكذلك الإطار العربي والدولي، بما يحافظ على استقراره وأمنه وسيادته ويحقق طموحات الشعب اللبناني نحو مستقبل مليء بالتقدم والازدهار الذي يستحقه.

وأوضح أنه حمل رسالة من القيادة السياسية إلى القيادة اللبنانية، فضلا عن تأكيد الدعم المصري القوي على كافة الأصعدة، لا سيما بالقدرات والخبرات المصرية المتميزة، للشعب اللبناني الشقيق في مواجهة هذه الظروف الصعبة والمحنة العصيبة.