الخميس 24 سبتمبر 2020 الموافق 07 صفر 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

مستشار الرئيس للوقاية يكشف تفاصيل جديدة حول اللقاح الروسي المضاد لكورونا

الثلاثاء 11/أغسطس/2020 - 09:28 م
الرئيس نيوز
طباعة
Advertisements
قال الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا يساعد على تقليل العدوى، موضحًا أن اللقاح يحدث عند التطعيم به سخونة في الجسم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى سيد على عبر برنامجه "حضرة المواطن"، على قناة "الحدث اليوم"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى على تواصل مع بريطانيا حتى تحصل مصر على حصة من لقاح ضد كورونا، مؤكدا أن هناك كثيرا من الأمراض بمصر تم السيطرة عليها تماما بسبب اللقاحات، مثل شلل الأطفال الذى اختفى تماما بسبب التطعيم.

وأوضح أن الحديث عن موجة ثانية لفيروس كورونا سابق لأوانه حيث إن الموجة الأولى من لم تنتهى، متوقعا زيادة في عدد الإصابات بكورونا بسبب عيد الأضحى والانتقال بين المحافظات.

ولفت إلى أن شدة الفيروس في مصر قلت وعدد الوفيات قل عن قبل، وكذلك الحالات البسيطة ضعيفة جدا، والحالات التى تحتاج رعاية قليلة جدا.

وتابع أن هناك توصيات دائمة من إدارة أزمة كورونا بالبقاء على أتم الاستعداد باستمرار، ولذلك تم وضع 21 مستشفى عزل فى جميع المحافظات، إذا ارتفع العدد بالإصابات تكون الدولة مستعدة لاستقبال الحالات المصابة، مؤكدًا أن فصل الشتاء يحمل إصابات الأمراض التنفسية والبرد، بسبب عدم وجود تهوية كبيرة مثل الصيف، وسرعة الانتشار أكثر فى فصل الشتاء.

وعن إصابة 21 لاعبا من فريق رياضى خلال 24 ساعة، قال مستشار الرئيس أن عدد المسحات الإيجابية قلت للغاية، منبها المواطنين لضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية حتى بعد وجود تطعيم، مشيرًا إلى أن التطعيم يكون نسبته 75%، وهناك أشخاص جسدها لا يقبل التطعيم.
Advertisements
ads
ads