الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الرى: لجنة «إيراد النهر» في انعقاد مستمر لمتابعة موقف الفيضان 

الرئيس نيوز

 
ترأس د.محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، اجتماع اللجنة الدائمة لإيراد النهر بحضور القيادات التنفيذية بالوزارة اليوم، لاستعراض موقف الفيضان لهذا العام ومتابعة حالة الأمطار علي النيل الأزرق، وتم استعراض موقف متابعة الأرصاد المائية بمحطات القياس بأعالى النيل، حيث تبين من خلال أعمال الرصد التي تتم على مدار الساعة الارتفاع الملحوظ للمناسيب المسجلة، بمحطات القياس الرئيسية لهذا العام المائى.

يشار إلى أنه من المُبكر تحديد حجم الفيضان لهذا العام، إلا أن المؤشرات لحالة الأمطار والسريان المائى حتى الآن في النهر وروافده توضح احتمالية كونه أعلى من المتوسط.

وفي السياق نفسه، سجل النيل الأزرق تصرفات مائية مرتفعة تزيد عن المعدل وعن أرصاد العام الماضي، كما سجل نهر "عطبرة" تصرفات مائية تتجاوز المعدل ونظيرتها العام الماضي، ويتم التنسيق علي مدار الساعة بين مصر والسودان فى إطار من التعاون المتبادل وتبادل البيانات والمعلومات وإجراء القياسات المشتركة في بعض محطات القياس.

ووجه الدكتور عبد العاطي، إلى أن اللجنة العليا لمتابعة إيراد النهر في حالة انعقاد مستمر لاتخاذ ما يلزم من إجراءات للتعامل الفيضان لهذا العام.