الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

قطار انتخابات "الشيوخ" بالخارج يواصل لليوم الثانى

الرئيس نيوز

بدأت السفارات المصرية فى الخارج، فى تلقى أوراق اقتراع المصريين فى الخارج الذين قاموا بالإدلاء بأصواتهم فى انتخابات مجلس الشيوخ، حيث شكلت ١٤٠ مقرا انتخابيا فى ١٢٠ دولة.

ذكرت مصادر دبلوماسية، أن السفارات بدأت تلقى أوراق الاقتراع عبر البريد السريع، بدءًا من الأحد، وتستمر فى تلقى أوراق الاقتراع حتى نهاية المهلة التى حددتها الهيئة والتى تنتهى غداً.

ودعت أمانة العلاقات الخارجية والمصريين في الخارج بحزب مستقبل وطن أبناء الوطن في مختلف دول العالم للمشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ، باعتباره حقا دستوريا لكل مصري مقيم بالخارج.

وقالت الأمانة - فى بيان لها  "إن تشكيل مجلس الشيوخ أمر في غاية الأهمية نظرا لكونه معاونا لمجلس النواب، ومجالا لتبادل وجهات النظر بين المختصين وأهل الخبرة والعلم، ما يساعد في عملية التشريع.. منوهة بأن المصريين في الخارج دائما ما يثبتون دورهم المهم والبارز في كل الاستحقاقات الدستورية منذ عام 2014 وحتى الآن، حيث لم يتأخروا يوما عن تأدية واجبهم تجاه وطنهم، منفذين حقهم الدستوري في انتخاب من يمثلهم"

يأتى ذلك فى الوقت الذى انقسمت فيه أحزاب الكتلة المدنية على المشاركة فى انتخابات الشيوخ، حيث يشارك كلا من أحزاب العدل والإصلاح والتنمية والمصرى الديمقراطى الاجتماعى بالقائمة الوطنية الموحدة بقيادة حزب مستقبل وطن، بينما لم يدفع كلا من  أحزاب الكرامة والتحالف الشعبى الاشتراكى والعربى الناصرى بأى مرشحين على القوائم أو الفردى .