الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

خاص| المالية تبحث إطلاق تطبيق إلكتروني لتحصيل الضريبة العقارية بدون زحام

الرئيس نيوز

بدأت مأموريات الضرائب العقارية في حث المواطنين على سرعة تقديم اقراراتهم الضريبية عن الثروة العقارية التي يمتلكونها قبل نهاية شهر ديسمبر.

وكشفت مصادر مسئولة لـ"الرئيس نيوز" عن أنه يتم حاليا التحضير لأبلكيشن للهواتف الذكية يكون مخصص للضريبة العقارية لاغراض الاستعلام والتسجيل بدلا من الحاجة للذهاب للمأموريات والتزاحم خاصة من لديهم ممتلكات عقارية في أماكن متفرقة.

وقالت المصادر : من لدبهم وحدات في الساحل مثلا لن يحتاجوا للسفر لمأمورية الساحل لتقديم الاقرار الضريبي وسيتم اتاحة التطبيق الالكتروني للجميع لسهولة التحصيل والتسجيل والاستعلام.

وأكدت المصادر عدم تحديد موعد حتى الأن لإطلاق التطبيق ولكنه سينهي عدد كبير من الأزمات في الفترة المقبلة بدلا من الإقرارات الورقية والنماذج الخاصة بالتسجيل.

وأشارت المصادر إلى أن التطبيق سيكون باشتراك رمزي للأفراد واشتراك خاص للوحدات الإدارية والتجارية وأخر للمنشأت الصناعية والفندقية.

وبحسب قانون الضريبة العقارية فيلتزم الممولين بتقديم إقرارات ضريبية عن ممتلكاتهم العقارية قبل 6 أشهر من تاريخ بدء الحصر العام والمقرر أن يبدأ في يناير المقبل تجنباً لتوقيع غرامة مالية عن متخلفي تقديم الإقرارات الضريبية.

وتستهدف وزارة المالية تحصيل 7.3مليار جنيه خلال العام المالي الحالي من الضريبة العقارية.