الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

«حريق لبنان» يتصدر تريند تويتر.. ومغردون: «النيران طالت بيوتنا»

الرئيس نيوز


تصدرت لبنان تريند تويتر مرة أخري، منذ قليل، عقب نشوب حرائق في جبل معشرة، ويقول اللبنانيون في تغريدات علي تويتر: «حريق كبير اندلع منذ ساعتين تقريبًا في سهل البقاع ⁧‫لبنان.. والجيش اللبناني الآن يستنفر جهوده لمحاصرة الحريق.. الذي بدأ يقترب من المنازل المحيطة بسهل البقاع ومناطق خاضعة لسيطرة حزب الله».

وأضاف مغرد لبناني أخر: «وصلت النيران الى المنازل وعناصر من الجيش والدفاع المدني والأهالي تبذل جهودها لمحاصرة النيران وسط نداءات طلب المساعدة».. بينما علق آخر قائلًا: «بعون الله وهمة الأهالي في البلدة تمت السيطرة على الحريق الذي اندلع في جبل مشغرة.. مع الشكر لكل من ساعد في عملية الإطفاء من الجيش اللبناني والدفاع المدني والهيئة الصحية الإسلامية والبلدية وكشافة الرسالة».

وأوضحت إحدى اللبنانيات: «شارك مئات الشباب من بلدة مشغرة وبهمة عالية في إطفاء الحريق الذي شب في جبل مشغرة بزنودهم السمراء وهمتهم العالية تمت السيطرة على الحريق بشكل كامل وباقي بعض الشرار هنا وهناك.. وساهمت الهيئة الصحية الدفاع المدني وجهاد البناء والبلدية في إطفاء الحريق.. الله يحمي الشباب جميعا».

يشار لنشوب حريق هائل، مساء اليوم، في جبل مشغرة، وسارعت عناصر من الجيش والدفاع المدني والأهالي، إلى العمل على محاصرة النيران، في ظل ظروف صعبة نظرا لوعورة المنطقة، كما أدت الرياح لاتساع دائرة النيران، وطالت النيران العديد من المنازل على أطراف البلدة من جهة جبل مشغرة قرب حي المنشية في الحارة الفوقا، بالإضافة إلى أشجار السنديان المعمر، وانضم إلى مكافحي الحريق عناصر من الهيئة الصحية الاسلامية والبلدية ومتطوعون.