الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

سفير روسيا بالقاهرة: ميليشيات ليبيا تهدد الأمن المصري والروسي

الرئيس نيوز

قال السفير الروسى بالقاهرة جيورجي بوريسينكو، إن روسيا تعلم بوجود جنود أتراك فى ليبيا بموافقة حكومة الوفاق، مضيفًا أن روسيا تعلم بوجود جنود متطرفين فى ليبيا وهم يهددون الأمن المصرى والروسى، وأكد أنه يجب أن يغادر هؤلاء المرتزقة الأراضى الليبية، لبدء إيجاد حل فعلى للأزمة.

وأضاف السفير الروسى فى تصريحات تليفزيونية، أن هناك تنسيق دائم مشترك بين مصر وروسيا، وموسكو تتفهم أهمية الأمن القومى للمصريين وتعلم أن الرئيس السيسي قال إن مدينة سرت خط أحمر، وترى موسكو أن الأمور يمكن حلها دون اللجوء للخيار العسكرى".

وأضاف أن وقف إطلاق النار لابد من أن ينفذ دون أى مخالفات لحل المشكلة.

وعن سؤاله عن موقف موسكو إذا اضطرت القاهرة للجوء للحل العسكرى، قال إن موسكو تحدثت مع جميع الأطراف الليبية، وأكدت لتركيا أنه ليس مقبولا وجود تحركات عسكرية في الخطوط الأمامية.

وكان جيورجى بوريسينكو، سفير روسيا بالقاهرة قد صرح فى وقت سابق ببداية توليه منصبه بالقاهرة، إن من أهم الإنجازات التى حققتها روسيا على الساحة الدولية هو توطيد التعاون الروسى - المصرى، حيث تلقت علاقات الصداقة الممتدة بين البلدين فى السنوات الأخيرة دفعة قوية جديدة فى مجالات الإنتاج والطاقة، بما فى ذلك القطاع النووى المتطور والزراعة والثقافة.