الأربعاء 24 فبراير 2021 الموافق 12 رجب 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

مساعد وزير المالية: تقييم أثار "مايغلاش عليك" خلال أسبوع

الأربعاء 05/أغسطس/2020 - 08:57 ص
الرئيس نيوز
اسلام عبد الرسول
طباعة

قال محمد عبد الفتاح مساعد وزير المالية إن تقييم الأثر المبدئي لمبادرة مايغلاش عليك لتشجيع الاستهلاك المحلي سيتم خلال أسبوع، لافتا إلى اطلاق المبادرة قبل العيد بأيام جعل من الصعب قياس أثارها لحظياً.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"الرئيس نيوز" أن التوقعات تشير لتجاوز أرقام المبيعات 120 مليار جنيه حيث أن ذلك التقدير يخص الحاصلين على الدعم من خلال البطاقات التموينية ولكن هناك آخرون يشترون السلع من غير حائزى البطاقات التموينية متوقعا نجاحا كبيرا للمبادرة.

وأوضح أن قيمة الدعم الذي سيحصل عليه المواطن صاحب البطاقة التموينية يجب أن يمثل 10% من إجمالي قيمة السلعة المشتراه بمعنى أنه إذا حصل على 1000 جنيه الدعم المحدد ضمن المبادرة يجب أن يشتري سلع تصل قيمتها إلى 10 آلاف جنيه لضمان مردود جيد للمبادرة.

وأطلقت الحكومة مبادرة "مايغلاش عليك" لتحفيز الاستهلاك ودعم المنتج المحلي.

وخصصت الحكومة موقعًا إلكترونيًا، يحتوي على السلع المشاركة في المبادرة ونسب الخصم عليها والأسعار قبل وبعد الخصم والشركات البائعة ومواصفات السلع.

وتمنح المبادرة خصمًا على العديد من السلع بنسب تصل إلى 20% في المتوسط، إلى جانب خصم إضافي بنسبة 10% تقدمه الدولة لحاملي البطاقات التموينية بحد أقصى 200 جنيه للفرد و1000 جنيه على البطاقة الواحدة.

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads