الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

«Italy» بالخط العريض على أسطح بنايات في مصراته «خوفًا من القصف»

الرئيس نيوز

‏كتبت القوات الايطالية اسم ايطاليا باللغة الإنجليزي فوق مباني في الكلية الجوية بمصراتة الواقعة تحت سيطرة حكومة الوفاق المنتهية الصلاحية برئاسة فائز السراج، وكشفت الصور الجوية لمنشآت داخل الكلية الجوية الواقعة جنوب مدينة مصراتة، عن كتابة "Italy" على أسطح 5 بنايات.

ويرى النشطاء أن الخطوة التي أقدم عليه الإيطاليين بكتابة اسم بلادهم بالأحرف الكبيرة على أسطح البنايات التي تستعملها البعثة الإيطالية المتمركزة هناك، بهدف تفادي أي قصف جوي محتمل.

ولا يزال الوضع العسكري في ليبيا دون تغيير بتمركز الجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، في سرت وهو الخط الفاصل بين شرغ وغرب ليبيا، وسيطرة القوات الموالية لحكومة الوفاق والمدعومة من تركيا بكافة أنواع الأسلحة والمرتزقة على إقليم طرابلس.

وقبل يومين، ظهر صراعاً تركياً إيطالياً على قاعدة مصراتة، إذ منعت القوات التركية بالكلية الجوية نزول 40 جندياً إيطالياً، بل وطالبتهم بمغادرة ليبيا على نفس الطائرة التي أقلتهم إلى المدينة التي تبعد نحو 200 كم شرق العاصمة طرابلس.

وكشفت المصادر، أن الجنود الإيطاليين يتبعون للواء جولياني الطبي العامل منذ عام 2016، فيما استنكرت لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الإيطالي ما حدث لقواتها واعتبرته أمر غير مقبول وسخيف، وطالبت الحكومة الإيطالية بتقديم إيضاح عاجل، على حد تعبيرها.