الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

في بيان عاجل.. هيثم الحريري يطالب بدعم أسر شهداء «الجيش الأبيض»

الرئيس نيوز

قدم المهندس هيثم الحريري عضو مجلس النواب عن تكتل "25-30"، بيانا عاجلا إلى الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى كل من الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بشأن دعم الدولة لأسر شهداء القطاع الطبي ماديا أسوة بالشهداء والمصابين في العمليات الإرهابية.

وقال الحريري في بيانه: «لقد تابعت على مدار الشهور الماضية استشهاد العشرات من الطاقم الطبي من الشباب والكبار وللأسف الشديد فإن الحكومة لم تنظر إلى أسر هؤلاء الشهداء،هذه الأسر التي أصبحت بلا عائل يحميهم ويتولى رعايتهم ماديًا،هذه الأسر لم يصبح لها أي دخل مادي سوى معاش ضئيل بضع مئات من الجنيهات لن تكفي فواتير الكهرباء والغاز والمياه».

وأضاف: تحدث الجميع عن دور القطاع الطبي في مواجهة كارثة كورونا، وأطلق عليهم الجيش الأبيض لأنهم كانوا على خط المواجهة الأول في هذه المعركة الشرسة مع عدو خطير ومجهول، أليس أقل ما يمكن أن نقدمه إلى أطفال وزوجات وعائلات هؤلاء الشهداء أن نؤمن لهم احتياجاتهم المادية في التعليم والعلاج والمأكل والمشرب والملبس؟ مستطرداً: نعم هناك زيادة ضئيلة في رواتب بعض أعضاء القطاع الطبي وهي بكل تأكيد غير كافية ولا تتناسب مع خطورة المهنة وأهميتها.

وطالب النائب بصرف مبلغ مالي لأبناء شهداء القطاع الطبي لا يقل عن مليون جنيه يخصص كوديعة لأبناء الشهداء ليكفل لهم حياة كريمة، وهو أقل ما نستطيع أن نقدمه لأسر الشهداء من القطاع الطبي الذين لم يضنوا بأرواحهم فداء لمصر وشعبها.