الثلاثاء 11 أغسطس 2020 الموافق 21 ذو الحجة 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

حقيقة استثناء المعلمين والأطباء والمهندسين من حظر دخول الكويت

السبت 01/أغسطس/2020 - 06:28 م
الرئيس نيوز
طباعة
Advertisements
كشفت صحيفة «القبس» الكويتية حقيقة صدور قرار باستثناء دخول الأطباء والمعلمين والمهندسين إلى مطار الكويت الدولي من الدول التي شملها قرار حظر الطيران التجاري. 

ونقلت الصحيفة عن مصدر مسؤول عدم أن قرار حظر الطيران التجاري للدول يكون على «وجهة السفر» فقط سواء مغادرة أو قادمة ولا يشمل مواطنيها المقيمين في دول مسموح لها بدخول الكويت. 

وأوضحت إذا تواجد أحد مواطني الدول المحظورة في دولة مسموح لها بدخول الكويت فإنه لا يمنع من دخولهم البلاد شريطة أن يقيموا في تلك الدول ما يزيد عن 14 يوما، ويلتزموا بالاشتراطات الصحية المطلوبة لدخول الكويت.
 
أما صحيفة "الراي" الكويتية، فتحدثت عن وجود أزمة تواجه وزارة التربية والتعليم في الكويت تتمثل في عودة معلميها العالقين في الخارج بعد القرار.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مسؤول أن عدد المعلمين العالقين يقدر بالعشرات وسوف تبحث الوزارة إمكانية استثنائهم من القرار بعد عطلة العيد مباشرة بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات الحكومية المختصة.

وأكدت الصحيفة أن المدارس تعاني نقصا كبيرا في المعلمين، لا سيما في بعض التخصصات، متوقعة أن يسفر القرار عن أزمة كبرى خاصة مع وقف التعاقدات المحلية والخارجية واستقالات المعلمين السنوية منذ بدء الأزمة الصحية.
Advertisements
ads
ads
ads