الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

في عيد ميلاده الـ27.. تعرف على أرقام صالح جمعة مع الأهلي ومنتخب مصر

الرئيس نيوز

يحتفل صالح جمعة، صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعيد ميلاده الـ27، حيث ولد صالح في اليوم الأول من شهر أغسطس لعام 1993.

صالح جمعة صاحب الـ27 عاما كان ناشئا بإنبي، وله تجربة احتراف أوروبية قصيرة بنادي ناسيونال ماديرا البرتغالي قبل عودته إلى نادي إنبي ثم انتقاله للأهلي موسم 2015\2016، ثم رحل معارا للفيصلي السعودي العام الماضي وبعد انتهاء إعارته عاد للمارد الأحمر مرة أخرى.

ورغم توقيع غرامات مالية مكررة على صالح جمعة منذ اليوم الأول في القلعة الحمراء لعدم إلتزامه، إلا أن اللاعب موهبة كروية لا يختلف عليها إثنين من متابعي وعشاق كرة القدم.

وفيما يلي نستعرض أرقام صالح جمعة مع الأهلي ومنتخب مصر..

وشارك صالح جمعة في صفوف القلعة الحمراء طوال المواسم الماضية في 69 مباراة فقط بواقع 2709 دقائق، ولم يحرز سوى 12 هدفًا وصنع 13 بينما حصل على 7 إنذارات كان منها 4 في مباراتين ليتم طرده فيهما.

كما بدأ مشوار صالح جمعة بتألق لافت في إنبي نجح خلالها في الانضمام إلى المنتخبات الوطنية تحت 20 عاما في البداية، حيث شارك 8 مباريات وأحرز هدفًا وحيدًا وبعدها انضم إلى منتخب تحت 23 سنة، وشارك في 25 مباراة وأحرز 3 أهداف، كما شارك في الأولمبياد بـ3 مباريات بدون إحراز أي أهداف.

وانضم صالح جمعة إلى قائمة المنتخب الأول ولعب 14 مباراة بواقع 10 مباريات ودية، و3 لقاءات في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم ولقاء وحيد في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا.