الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

بالصور| الأقمار الصناعية تلتقط صور حديثة لسد النهضة

الرئيس نيوز

كشفت شركة "ماكسار تكنولوجي" للأقمار الصناعية، عن أحدث صور التقطتها لسد النهضة، بعد إعلان إثيوبيا الانتهاء من الملء الأول.

 جدير بالذكر، تواصل وزير الخارجية سامح شكري، على مدار الأيام الأخيرة، من خلال عدد من الاتصالات الهاتفية مع العديد من أعضاء الكونجرس الأمريكي بمجلسيّه النواب والشيوخ ومن الحزبّين الجمهوري والديمقراطي، وذلك في إطار التواصل المستمر مع الجانب الأمريكي على صعيد كافة دوائر صنع القرار والتأثير. ‏‎
 شهدت مجمل المحادثات تباحثاً حول أوجه العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلديّن في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية، ومناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية. 
وصرح المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد حافظ، أن الوزير شكري استعرض الرؤية المصرية لمعالجة الأزمات المختلفة التي تواجه الشرق الأوسط، والدور الذي تقوم به مصر لتعزيز الاستقرار والتوصل إلى حلول سياسية لسائر ملفات المنطقة، فضلاً عن سبل مواجهة الدور السلبي لبعض الدول في زعزعة أمن واستقرار المنطقة. هذا، وتطرقت الاتصالات بالفعل إلى قضايا عديدة مثل تطورات ملف سد النهضة، ومستجدات الأوضاع في ليبيا، وسوريا، والقضية الفلسطينية.