الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

خاص| إلزام 2750 شركة كبرى بتطبيق الفاتورة الإلكترونية

الرئيس نيوز


كشف مصدر مسئول بمصلحة الضرائب لـ"الرئيس نيوز" عن إجراءات تتم حاليا لسرعة تنفيذ برنامج الفاتورة الالكترونية لما لذلك من أثر على الإيرادات الضريبية.

وأكد المصدر أن زيادة أعداد الممولين المنضمين لمنظومة الفواتير الالكترونية سيسمح بزيادة الايرادات الضريبية من خلال الرقابة على تعاملات الشركات، وكذلك المعاملات التجارية مع المستهلك، لافتًا لأن هناك قرارات ستصدر قريبا بشأن إلزام 2750 شركة من كبار الممولين بتوفيق أوضاعهم تمهيدَا للالتزام بالتعامل بالفواتير الالكترونية.

وأضاف أن تلك الاجراءات من شأنها رفع الايرادات الضريبية بنسبة 0.5% وتحقيق المستهدف الفعلي الذي يسجل 987مليار جنيه خلال العام المالي الحالي، مشيرًا لأن هناك اهتمام كبير  بإجراءات الوزارة لتسريع وتيرة ميكنة مصلحة الضرائب المصرية وتطبيق منظومة  الفاتورة الإلكترونية، بما يعزز سرعة استيفاء حقوق الخزانة العامة وتأمين الإيرادات العامة و التيسير علي المجتمع الضريبي.

وكان وزير المالية قد أعلن عن انطلاق التشغيل التجريبي لها بدءً من 30 يونيو 2020 ، موضحاً أن من أهم المميزات التى تحققها مرحلة التشغيل التجريبى للمنظومة هى استفادة الشركات المشاركة من الدعم الفنى الكامل الذى تقدمه مصلحة الضرائب المصرية لها، وكذلك إستفادة المصلحة من المقترحات التى تقدمها الشركات للوصول بمنظومة الفاتورة الإلكترونية إلى الوجه الأكمل.