الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

«العدالة الضريبية» و«ضم الاقتصاد غير الرسمي».. تعرف على أهم مميزات الفاتورة الإلكترونية

الرئيس نيوز

أكد د.محمد معيط، وزير المالية، على اهتمام القيادة السياسية بإجراءات الوزارة لتسريع وتيرة ميكنة مصلحة الضرائب المصرية وتطبيق منظومة  الفاتورة الإلكترونية، بما يعزز سرعة استيفاء حقوق الخزانة العامة وتأمين الإيرادات العامة و التيسير علي المجتمع الضريبي.

 وأضاف «معيط» أن التحول الرقمي يفرض حالياً تحديات شديدة لمواكبة التطورات العالمية الجديدة، وتأثيرها على الاقتصاد، موضحاً أن منظومة الفاتورة الإلكترونية،  ستساعد على إحكام المجتمع الضريبي، وضم الاقتصاد غير الرسمي إلى المنظومة الرسمية، وتحقيق العدالة الضريبية، بالإضافة إلى مكافحة التهرب الضريبي.

كما وجه رسالة رسالة شكر لجميع الشركات التي بادرت بالمشاركة فى مرحلة التشغيل التجريبى لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، باعتبارهم شركاء النجاح، لافتًا للاستعداد الكامل لتعميم التجربة على جميع الشركات.

من جانبه قال رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية أن منظومة الفاتورة الإلكترونية هى أحد مشروعات ميكنة وتطوير المصلحة، فى إطار رؤية مصر 2030 للتحول الرقمي، موضحًا أن من أهم المميزات التى تحققها مرحلة التشغيل التجريبى للمنظومة هى استفادة الشركات المشاركة من الدعم الفنى الكامل الذى تقدمه مصلحة الضرائب المصرية لها، وكذلك إستفادة المصلحة من المقترحات التى تقدمها الشركات للوصول بمنظومة الفاتورة الإلكترونية إلى الوجه الأكمل.

وأضاف «عبد القادر» أنه سبق الإعلان عن إنطلاق التشغيل التجريبى لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، عقد العديد من ورش العمل عبر تقنية الفيديو كونفراس للعديد من الشركات،لافتًا لأنه تم خلال هذه الورش الإجابة عن جميع الإستفسارات والتساؤلات التى طرحت من قبل الشركات .